أبو الفتوح ينضم إلى قافلة المعتقلين بمصر

قراءة : (179)
أبو الفتوح ينضم إلى قافلة المعتقلين بمصر
الأربعاء, 14. فبراير 2018 - 23:11

كشفت العديد من المنابر المصرية والدولية، عن  اعتقال السلطات المصرية، لرئيس حزب مصر القوية والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة 2012 عبد المنعم أبو الفتوح، كما اعتقلت ستة من قيادات الحزب قبل أن يتم إطلاق سراحهم لاحقا.

وقال التلفزيون المصري، وفق "الجزيرة نت"، إن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار عبد المنعم أبو الفتوح، ونقلت وسائل إعلام محلية -بينها بوابة "أخبار اليوم" (حكومية)- عن مصادر لم تسمها، أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار أبو الفتوح على ذمة إحدى القضايا الخاصة بالاتصال بجماعة الإخوان المسلمين.

وكتب نجل أبو الفتوح عبر صفحته بموقع فيسبوك، أن الأمن المصري ألقى القبض على والده من منزله في القاهرة، كما اعتقل أعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية: أحمد عبد الجواد، وأحمد سالم، ومحمد عثمان، وعبد الرحمن هريدي، وأحمد إمام ، وتامر جيلاني.

وجاء الاعتقال بعد أيام من بلاغ وُجه إلى النيابة العامة تقدم به محام مصري اتهم فيه أبو الفتوح "بنشر أخبار كاذبة" و"الإساءة" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورأى المحامي سمير صبري الذي قدم البلاغ أن أبو الفتوح شكك أثناء حواره مع الجزيرة من العاصمة البريطانية لندن في أحكام القضاء وتعمّد الإساءة إليه، واستدعى التدخل في الشأن المصري، وهو ما يفرض -بحسبه- إحالة رئيس حزب "مصر القوية" للمحاكمة الجنائية العاجلة.

التعليقات

أضف تعليقك