حماس تدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين والاتحاد الدولي: إسرائيل تحاول إخفاء ما يحدث في غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى “محاسبة الكيان وقادته النازيين الجدد على ما يقترفونه من جرائم حرب فظيعة بحق شعبنا الفلسطيني وبحق جميع الفئات المحمية قانونياً وفي مقدمتهم الصحفيين والأطقم الطبية والإنسانية”.
وتقدمت “حماس” بأحر التعازي لذوي الشهيد مصور قناة الجزيرة الفضائية سامر أبو دقة، ولعائلته ولقناة الجزيرة وللأسرة الصحفية في غزة.
وقال تيم داوسن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين للجزيرة، إن “إسرائيل” تحاول إخفاء ما يحدث داخل قطاع غزة، مضيفا “صحفيون كثر من خارج غزة يمنعون من الدخول إلى القطاع، و187 عاملا في المجال الطبي قتلوا في قطاع غزة”.
وشدد على أن “ما يحدث في غزة لم يحدث في أي مكان آخر من العالم، لقد تحدثنا لنقابة الصحفيين التي قدمت شكوى إلى الجنائية الدولي”.
وكانت قناة الجزيرة الفضائية، قد أعلنت مساء اليوم الجمعة، استشهاد مصورها في قطاع غزة، سامر أبو دقة بعد استمراره في النزيف لمدة 5 ساعات دون تمكن أحد من إنقاذه، وبهذا يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى 90 صحفيا منذ 7 أكتوبر الماضي.
ويصعد الاحتلال من اعتداءاته وجرائمه المتواصلة على قطاع غزة منذ 70 يوما بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و700 شهيد و51 ألف مصاب.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.