أخبار الجوع مروعة.. “أونروا”: الأطفال في غزة يموتون ببطء تحت أنظار العالم

عقبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأحد، على استشهاد 10 أطفال في قطاع غزة، نتيجة الجفاف وسوء التغذية.
وقالت “الأونروا”، إن “الأطفال في قطاع غزة يموتون ببطء، وتحت أنظار العالم”.
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أعلن في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف إلى 15 شهيدا في شمال غزة.
وأوضح القدرة، أن مستشفيات شمال غزة عاجزة عن توفير الخدمات المنقذة للحياة، مشيرا إلى أن توقف مولدات مستشفيات شمال غزة يجعلها بمثابة نقاط طبية ضعيفة.
وأكد أن توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو “حكم بالإعدام على 700 ألف فلسطيني”.
وكانت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، كاثرين راسل، حذرت السبت، من أن “واحدا من كل 6 أطفال تحت سن عامين في غزة يعاني من سوء التغذية الحاد”.
ووصفت الأخبار الواردة من غزة حول استشهاد أطفال بسبب سوء التغذية والجفاف حتى الآن، بأنها “مروعة”.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و410 شهداء، وإصابة 71 ألفا و700 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.