ابن كيران: على أخنوش أن يخجل من نفسه.. وبايتاس يكذب ويبالغ في الكذب

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأساس الذي تبنى عليه السياسة هو الثقة، مشددا أن الذين زعزعوا ثقة المواطنين في السياسية فعلوا هذا منذ “البلوكاج”، ووصلوا اليوم إلى رئاسة الحكومة، لكنهم يحكمون بدون ثقة المجتمع.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال انعقاد المجالس الجهوية للحزب، المنظمة تحت شعار “تعبئة نضالية لمواجهة ارتباك المسار الديمقراطي والفشل الحكومي”، الأحد 19 فبراير 2023، حيث انتقد تصريحات أخنوش المهاجمة للسنوات العشر الماضية.
وشدد ابن كيران أن أخنوش عليه أن يخجل من نفسه ويستحي، بدل مهاجمة هذه السنوات العشر، مردفا: “ألا ترى ما يقع في المغرب، ألا ترى الذين يحتجون عليك ومنهم من صوت لك؟”.
كما انتقد المتحدث ذاته تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، قائلا إنها غير مناسبة، وأن الإجماع تحقق على أن هذا الناطق يكذب ويبالغ في الكذب، وهذا غير لائق به وبالمهمة التي يقوم بها، مردفا، يمكن له أن لا يتكلم، لكن إن تحدث فيجب أن لا يكذب.
واعتبر الأمين العام أن ما يقوم به الناطق الرسمي باسم الحكومة غير معقول، مشيرا إلى أن الحكم شيء جدي.
وقال ابن كيران إن الواقع الحالي وضع أعضاء الحزب أمام معادلة صعبة، وهي خلق التوازن بين انتقاد الواقع وبين الحفاظ على الاستقرار.
وشدد أن كلامه عن الحكومة وانتقاده  ليس بكلام المعارض، بل كلام الانسان الغيور، داعيا الحكومة إلى وجوب تدارك ما ينبغي تداركه، من قرارات وإجراءات، حتى لا نصل إلى أشياء لا تنفع فيها تدخلات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.