أعضاء العدالة والتنمية: الحوار الداخلي مناسبة لمساءلة الاختيارات السياسية والتنظيمية للحزب 

قراءة : (183)
أعضاء العدالة والتنمية: الحوار الداخلي مناسبة لمساءلة الاختيارات السياسية والتنظيمية للحزب 
الجمعة, 29. يونيو 2018 - 0:44

يرى بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية، أن الحوار الداخلي للحزب، الذي ستنطلق فعاليات ندوته الوطنية الأولى، يوم السبت 30 يونيو بالخميسات، يعد محاولة لاستيعاب كل الاختلافات داخل الحزب، كما يعد مؤشرا على نبض الحياة السياسية بالحزب.

رضى بوكمازي عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي، يرى في تصريح لpjd.ma، أن الحوار الداخلي يعد فرصة أساسية في مسار الحزب، باعتباره إمكان داخلي يمكننا من خلاله أن نسائل الاختيارات السياسية والتنظيمية لحزب العدالة والتنمية، خاصة أن الحزب، عاش ومر من فترة دقيقة في المراحل السابقة.

من جهتها ثمنت دارين بنطالب عضو الكتابة الإقليمية للحزب بالصخيرات تمارة، هذا الورش، واصفة إياه ب"المهم جدا"، مبرزة أنه يؤكد أن حزب العدالة والتنمية يتبادل الآراء مع أبنائه كما توجد الالتقائية بين القيادة والقاعدة وهو شيء مهم بالنسبة لاستمرارية أي حزب سياسي.

 وتابعت في تصريح مماثل، أن "هذا الحوار الوطني الداخلي نعقد عليه آمالا كثيرة ليس لكي يرفع الخلاف، لأنه أمر إيجابي ويجب أن يكون، ولكن لكي يؤطر الأفكار المطروحة من طرف أعضاء الحزب، حيث سنتمكن من اختيار ما يناسب وما يرتقي إلى مكانة الحزب في الواقع السياسي المغربي".

محمد البورقادي نائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، قال في تصريح لـpjd.ma، إن حزب العدالة والتنمية، كما حاول أن يعلي من قيمة الديمقراطية الداخلية كآلية تنظيمية، أبدع أيضا آلية جديدة، وهي فضاء الحوار الداخلي، مبرزا أن هذا الأخير يعد محاولة لاستيعاب الخلافات وتطوير أفكار ومقاربات الحزب الأول في المغرب.

التعليقات

أضف تعليقك