أغلبية مجلس النواب تنظم لقاء دراسيا حول الجهوية والجماعات الترابية‎

أغلبية مجلس النواب تنظم لقاء دراسيا حول الجهوية والجماعات الترابية‎
قراءة : (3480)
الخميس, 17. يوليو 2014 (All day)

تنظم فرق ومجموعة الأغلبية بمجلس النواب يوم الاثنين 21 يوليوز 2014 ابتداء من الساعة العاشرة ليلا (22:00) لقاء دراسيا حول "الجهة والجماعات الترابية الاخرى وفق المقتضيات الدستورية الجديدة".

ويهدف اللقاء الدراسي الذي يؤطره خبراء وأكاديميون ويحضره مسؤولون حكوميون ونواب برلمانيون وفاعلون مهتمون، إلى إبراز دور القوانين التنظيمية الخاصة بالجماعات الترابية في تحقيق التنمية، واستشراف تنزيل المقتضيات الدستورية الجديدة في مشاريع القوانين التنظيمية للجماعات الترابية.

وسيعرف اللقاء الدراسي الذي يحتضنه مقر مجلس النواب، عرض نماذج لتسيير بعض الجماعات الترابية وذلك لمدارسة الإكراهات التي تواجهها المكاتب المسيرة للجماعات.

ويُعالج المشاركون في اللقاء موضوع الجهوية والجماعات الترابية على ضوء المقتضيات الدستورية الجديدة، من خلال عدة محاور منها مبدأ التفريع ورهان التكامل بين الجهة والجماعات الترابية الأخرى، والجهة والجماعات الترابية الأخرى بين منطق الوصاية ومبادئ التدبير الحر، ومبادئ الحكامة في مسودة القانون التنظيمي للجهة على ضوء الأحكام الدستورية، وآليات التشاور وإشراك المواطن والفاعل المدني في القرار المحلي.

عن موقع الفريق

التعليقات

أضف تعليقك