أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالعلامة عبد الله ڭنون بالرباط وطنجة

تنظم أكاديمية المملكة المغربية يومي 7 و9 مارس الجاري بالرباط وطنجة، ندوة تكريمية لعضوها العلامة الراحل الأستاذ عبد الله ڭنون.
وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذه الندوة التي تنظم بالتنسيق مع مؤسسة عبد الله ڭنون للثقافة والبحث العلمي، تأتي تعريفا بالإسهامات الفكرية والأدبية التي أغنى بها العلامة ڭنون المكتبة المغربية والعربية الإسلامية، وتفعيلا لمشروع “وجوه الفكر المغربية والدولية”.
وأضاف المصدر ذاته، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج الاحتفاء يشتمل على شهادات يقدمها أعضاء أكاديمية المملكة المغربية وشخصيات عايشت تجارب المحتفى به الفكرية ونضالاته الوطنية، وبحوث علمية في محاور الندوة.
وحسب البلاغ، فإن الندوة التكريمية التي سيفتتحها أمين السر الدائم عبد الجليل لحجمري ورئيس مؤسسة عبد الله ڭنون للثقافة والبحث العلمي، محمد ڭنون، ستشهد تقديم شهادات بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط في الساعة الخامسة مساء يوم 7 مارس الجاري، على أن يتواصل عرض البحوث العلمية يوم الخميس 9 مارس ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة قصر مولاي عبد الحفيظ بطنجة.
وخلص البلاغ إلى أنه “بهذا، تواصل أكاديمية المملكة المغربية الاحتفاء بمن قدموا خدمات فكرية جليلة لأوطانهم وللإنسانية جمعاء، ووضعوا لافتات مضيئة بطريق النهوض الحضاري المغربي في مختلف المجالات الوطنية والفكرية والأدبية والإصلاحية، فأصبح بذلك هذا المشروع الفكري الوطني رائداً في الدفاع عن الهوية الحضارية المغربية وخصوصيتها الثقافية”.
هذا وستختتم أعمال الندوة بالإعلان عن موضوع جائزة “عبد الله ڭنون”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.