أكاديميون يؤكدون أن التوجيه التربوي دعامة أساسية لإنجاح منظومة التربية والتكوين

أكاديميون يؤكدون أن التوجيه التربوي دعامة أساسية لإنجاح منظومة التربية والتكوين
الاثنين, 1. ديسمبر 2014 (All day)
مراسل جهة مراكش تانسيفت الحوز: مولاي اسماعيل الفلالي
قراءة : (115)

أكد أكاديميون بمراكش، أن التوجيه التربوي دعامة أساسية لإنجاح منظومة التربية والتكوين، وأنه شأن تربوي عام يتعين تضافر جهود الكل للقيام به.

ودعا اللقاء الذي نظمه  مجلس القيادات الشابة لمدينة مراكش بشراكة مع جمعية مبادرة التنمية البشرية وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يوم الأحد 30 نونبر 2014، بحضور ممثل عن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبعض أطر التوجيه التربوي العاملة بنيابة مراكش، وممثل عن جمعية أباء وأولياء التلاميذ، وطلبة جامعيين، إلى تحديد المشاكل التي تعيق نظام التوجيه التربوي ووضع الحلول الممكنة للنهوض به.

ومن جهة أخرى، استعرض المشاركون مختلف المشاكل والإكراهات التي تعيق منظومة التوجيه التربوي وتحول دون قيامها بأدوارها ووظائفها بالشكل المطلوبة، ويأتي على رأس هذه المشاكل قلة الموارد البشرية، وضعف التجهيزات والأدوات الضرورية لعمل إطار التوجيه لتربوي .

كما دعا الأكاديميون المسؤولين لإيلاء العناية اللازمة لهذا المجال طبقا لمقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين وذلك بالرفع من أعداد أطر التوجيه التربوي ومدهم بوسائل العمل الضرورية، واعتماد نظام المصاحبة في التوجيه الجامعي .

التعليقات

أضف تعليقك