ماء العينين: الحكومة الحالية منذ أن أتت لم يعرف معها الشعب المغربي سوى التراجعات

قالت أمينة ماء العينين ، عضو المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن الحكومة الحالية منذ أن أتت لم يعرف معها الشعب المغربي سوى التراجعات، خاصة على مستوى القدرة الشرائية.
وأضافت ماء العينين خلال مشاركتها في برنامج “مباشرة معكم“، على القناة الثانية، الأربعاء 26 أبريل 2023، هذه الحكومة لا تفي بتعهداتها ولا بوعودها، لأنها باختصار هي حكومة وعود وفقط.
وأردفت، حكومة لا تريد أن تسمع الرأي الآخر، لحرصها على سماع من يطبل لها فحسب، ولذلك أقصت الاتحاد الوطني للشغل من كل الحوارات الاجتماعية واللقاءات النقابية بذرائع غير مقبولة لا أخلاقيا ولا سياسيا ولا ديمقراطيا، إقصاء يعكس قراءتها الضيقة لمعنى الأكثر تمثيلية، تقول ماء العينين.
واستعرضت القيادية النقابية جملة وعود لم تفٍ.بها بالحكومة، ومن ذلك الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة الضريبة على الدخل، والترقية للدرجة الجديدة، وعدم تطبيق مدخول كرامة، وتعميم 300 درهم كتعويضات عائلية، وإنشاء مليون منصب شغل، و2500 درهم لرجال ونساء التعليم، وإخراج مليون أسرة من الفقر.
واسترسلت أمينة ماء العينين ، العكس هو الصحيح، ذلك أنها ستخرج مليون أسرة من وضعها الحالي إلى الفقر والهشاشة، مؤكدة أن البرنامج الحكومي تضمن 80 صفحة من الوعود، مشددة أن هذه الحكومة قامت على الوعود وأن هوايتها هو التنصل من الالتزامات.
“الحكومة الحالية بعيدة أن تكون اجتماعية، لأن المغاربة لا يتعرفون عن أنفسهم فيها”، تقول ماء العينين، مشيرة إلى أن المغاربة اليوم عاجزون عن شراء الخضر لأول مرة، والتي ارتفع ثمنها لمستوى غير مسبوق، فضلا عن التضخم الذي وصل إلى 10 بالمائة، و20 بالمائة في المواد الأساسية.
وأردفت ماء العينين، ما أفلحت فيه الحكومة في الحقيقة، هو إزالة ملايين المغاربة من نظام راميد، ودفعهم إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مقابل الأداء، منتقدة غياب رئيس الحكومة وتهربه من الجلسة الشهرية، فضلا عن ضعف تواصل باقي أعضائها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.