أي دور لمواقع التواصل الاجتماعي في توجيه الرأي العام ؟

قراءة : (625)
 أي دور لمواقع التواصل الاجتماعي في توجيه الرأي العام ؟
الجمعة, 19. مايو 2017 - 20:32

قال الإعلامي زهير الدين طيبي، إن تحالف الاعلام الاجتماعي والمجتمع المدني ساهم في صناعة توجهات الرأي العام، مضيفا أن الفضاء الإعلامي الجديد ساهم في قيام المجتمع المدني بأدواره، حيث دفعت الشراكة بين العولمة وتكنولوجيا الاعلام والتواصل بالمجتمع المدني إلى الأمام.

وأضاف طيبي، في حوار لجريدة "الأحداث المغربية"، في عددها ليوم غد السبت 20 ماي الجاري، أنه وأمام هذا التحالف صار للمجتمع تأثير واضح في صناعة الرأي العام والقرار السياسي.

وشدد المتحدث ذاته، قائلا:"أصبحنا أمام الاعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعية أمام فاعلين جدد في الاعلام الاجتماعي الذي بات يضطلع بدور ريادي في تحضير الرأي العام"، مؤكدا أنه يتجاوز ذلك إلى "تشكيله خصوصا بعد انتشار الوسائل التكنولوجية الحديثة والهواتف الذكية".

وأكد طيبي، أن المواطن في إطار شبكة التواصل الاجتماعية أصبح صحفيا يكتب ويعقب ويتفاعل، وبات صانع القرار يخضع للتتبع والمراقبة والشفافية والمساءلة، مُطالَبا بالسرعة في اتخاذ القرارات المناسبة. وأشار المتحدث، أن هذه الفضاءات الزرقاء صارت منبرا لمن لا منبر له، بحيث تسمح بهامش كبير من الحرية في التعبير ونشر الأفكار والفيديوهات دون قيد وشرط وهو ما منحها قدرة أكبر على الحشد.

التعليقات

ملاحظة , بعد حراك الريف الدولة تفرج عن 229 منصب وظيفي في اقليم الحسيمة في يوم واحد 19-05-2017, https://www.emploi-public.ma/ar/index.asp?p=1-8,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التواصل الاجتماعي متنفس للشعوب.بحيث وسائل الاعلام تحت سيطرت الحكام في كل دولة.وومواقع التواصل الاجتماعي.فهي فرصة لكل توفرت له الضروف ان يعبر عما يكنه قلبه.وبذالك يخفف على نفسه ذالك الصغط الداهلي الذي يؤدي احيانا.الى مالاتحمد عقباه.لكن بعض الحكام يستهينون بذالك.لكنه ليس سهلا.

الصفحات

أضف تعليقك