إحداث صندوق للاستثمار ب50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة

إحداث صندوق للاستثمار ب50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة
قراءة : (2107)
الجمعة, 21. نوفمبر 2014 (All day)

أعلن محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، عن قرب إحداث صندوق للاستثمار ب50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة. وقال الوزير "نحن بصدد إحداث صندوق للاستثمار بقيمة 50 مليون دولار رفقة البنك الدولي، والذي سيرى النور خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة".

وأوضح بوسعيد، خلال جلسة تفاعلية في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال المنعقدة حاليا بالمدينة الحمراء يوم أمس الخميس بمراكش، أن هذا الصندوق سيواكب المقاولين والمقاولات المبتكرة الذين لديهم احتياجات خاصة في مجال التمويل، داعيا البنوك إلى تطوير طرق التمويل المخصصة لهذه المقاولات حتى تكون قادرة على التأقلم مع هذا النوع من المخاطر .

ومن أجل منح الثقة للمقاولين الشباب، اعتبر بوسعيد أنه من الضروري إشاعة التجارب الإيجابية وجعل النجاحات نموذجا يحتذى، مضيفا أن المقاول، في نظره، هو من يكون قادرا على الانتقال من مرحلة الفكرة إلى مشروع ملموس.

وذكر الوزير، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحكومة تعمل على تحسين مناخ الأعمال، وخاصة من خلال تبسيط المساطر وتعزيز النجاعة الإدارية وإضفاء المرونة على القوانين المنظمة، مضيفا أن الحكومة تفكر أيضا في الجوانب ذات الطابع الضريبي والتحفيزي من أجل دعم المقاولة الحديثة النشأة.

التعليقات

ممتاز .. بالتوفيق دائما

الصفحات

أضف تعليقك