استطلاع رأي فلسطيني: 70% راضون عن حماس و94 في المائة يقرون بأن الاحتلال ارتكب جرائم حرب في غزة

كشف استطلاع رأي لمركز دراسات فلسطيني، أن نسبة الرضا عن حركة المقاومة الإسلامية حماس مرتفعة حيث بلغت 70 في المائة، 75 في المائة في الضفة، و 62 في المائة في قطاع غزة.
وأوضح استطلاع الرأي الذي قام به المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أن حركة فتح حظيت برضا 27 في المائة فقط، 24 في المائة في الضفة الغربية، و32 في المائة في قطاع غزة، بينما حصل الرئيس الفلسطيني عباس على 14 في المائة من نسبة رضا الفلسطينيين، 8 في المائة في الضفة الغربية و22 في المائة في قطاع غزة، و حصل يحي السنوار القيادي في حركة حماس على 61 في المائة، 68 في المائة في الضفة الغربية، و 52 في المائة في قطاع غزة.
وبحسب الاستطلاع ذاته، فإن نسبة رضا الفلسطينيين عن أداء الرئيس عباس بلغت 16 في المائة، بينما بلغت نسبة عدم الرضا 81 في المائة، وتقول نسبة 84 في المائة من الفلسطينيين إنها تريد استقالة الرئيس، فيما تقول نسبة من 14 في المائة إنها تريده البقاء في السلطة (نسبة المطالبة باستقالته 93 في المائة في الضفة الغربية و71 في المائة في قطاع غزة)، بينما تبلغ نسبة الرضا عن الرئيس عباس 8 في المائة في الضفة الغربية وفي قطاع غزة 19 في المائة.
وعلى صعيد آخر، أشار الاستطلاع، إلى أن جميع الفلسطينيين (94 في المائة) يعتقدون أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب خلال الحرب الراهنة، بينما يعتقد 91 في المائة منهم أن حماس لم ترتكب جرائم حرب خلال الحرب الراهنة.
ومن جهة أخرى، فتقول44 في المائة من عينة الاستطلاع، أن لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين و 55 في المائة يقولون لا يوجد لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين، وأخبر المستجوبون أن 60 في المائة من سكان قطاع غزة يقولون إن فردا أو أكثر من عائلتهم قد استشهد خلال الحرب الحالية، و68 في المائة قال إن فردا أو أكثر من عائلتهم قد أصيب خلال هذه الحرب.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.