إصابة 7 جنود إسرائيليين في هجوم غرب رام الله واستشهاد المنفذ

أعلِن اليوم الجمعة عن إصابة 7 جنود إسرائيليين بجروح في اشتباكات مع مسلح فلسطيني هاجم حافلة مستوطنين غرب رام الله، جروح اثنين من الجنود المصابين خطيرة، فيما استشهد منفذ العملية.
وأكدت القناة الـ12 العبرية مقتل الفلسطيني الذي نفذ عملية إطلاق النار على حافلة المستوطنين، بعد عملية تمشيط بالطائرات الحربية استمرت نحو ساعة للبحث عنه وتبادل إطلاق النار، دون تقديم معلومات عن هوية المنفذ.
وأفادت وسائل إعلام عبرية وشهود عيان فلسطينيون للجزيرة نت، أن قوات جيش الاحتلال أخلت مصابين من المكان.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد نقلت عن الجيش أن الحافلة تعرضت لإطلاق نار من مسلح أو أكثر في وادٍ متاخم لمستوطنتي دوليف وطلمون المقامتين على أراضي القرى الفلسطينية هناك.
ودفع جيش الاحتلال الاسرائيلي بتعزيزات لقواته بين قريتي دير بزيع وكفر نعمة غربي رام الله عقب العملية.

مواجهات في طوباس
وقبل ذلك اندلعت في وقت مبكر اليوم مواجهات مسلحة في مدينة طوباس بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي نفذت اقتحامات ليلية جديدة في عدة مناطق بالضفة الغربية.
وأكدت كتائب القسام بالضفة الغربية أن مقاتليها تصدوا لاقتحامات الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم وطوباس ومخيم عقبة جبر بأريحا.
وأضافت كتائب القسام بالضفة -في بيان- أن مقاتليها نفذوا عمليات إطلاق نار استهدفت حشودا لقوات الاحتلال ومواقع مستحدثة شمال ووسط الضفة الغربية المحتلة، كما تمكنوا من استهداف عدد من الآليات بعبوات ناسفة، وحققوا فيها إصابات مباشرة.
من جهة أخرى، ذكر الموقع بحدوث اشتباكات وسماع دوي انفجارات إثر اقتحام قوات إسرائيلية مدينة طوباس، مشيرا إلى أن مقاومين استهدفوا القوات التي اقتحمت طوباس بعبوات ناسفة، وبث ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للاشتباكات.
وفي شمالي الضفة أيضا، أفاد ناشطون بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت حي نزال في قلقيلية ودهمت منزل الأسير محمد ملحم. كما أفادت المصادر بوقوع إطلاق نار باتجاه قوات إسرائيلية أثناء اقتحامها قلقيلية.
وبالتزامن، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة عرابة جنوب مدينة جنين وبلدة علار شمال طولكرم شمالي الضفة أيضا. وفي جنوبي الضفة، اقتحمت قوات إسرائيلية قرية التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.
وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط حاجز شعفاط، وأظهرت مقاطع مصورة استخدام الشبان الألعاب النارية في مواجهة جنود الاحتلال.

حملة اغتيالات
وتأتي الاقتحامات الجديدة بعد يوم شهد عمليات اغتيال إسرائيلية استهدفت مقاومين فلسطينيين في جنين وطولكرم وأريحا، حيث استخدم الاحتلال الطائرات المسيرة في استهداف المقاومين بمخيمي جنين ونور شمس.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الخميس إن عدد الشهداء ارتفع إلى 11 خلال ساعات.
ونعت سرايا القدس -كتيبة جنين- أحد قادة الكتيبة بالضفة متأثرا بجروح أصيب فيها بقصف الاحتلال لسيارة كان بها مع 3 مقاومين آخرين استشهدوا أيضا يوم الأربعاء الماضي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.