إعلام أمريكي: توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء “إيلات” بسبب هجمات الحوثيين

نقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم “بتوقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء “إيلات” الإسرائيلي بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.
وأشار الموقع وفق “القدس بريس“، إلى أن إدارة بايدن “حذرت الحوثيين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر” وضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة (أنصار الله) الحوثيين يحيى سريع، أعلن أن “القوات البحرية اليمنية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى دولة الاحتلال بطائرة مسيرة”.
وأضاف سريع في بيان له، مساء أمس الخميس: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى “إسرائيل” وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.
في غضون ذلك أعلنت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري اليوم الجمعة “تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني”.
وأشارت إلى أن “السفينة كانت تبحر جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما تعرضت لهجوم بمقذوف، وأن إحدى الحاويات سقطت في البحر بسبب المقذوف الذي أدى لاشتعال حريق في السفينة”.
وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى “إسرائيل” في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.