دحمان: إقصاؤنا من عضوية المجلس الأعلى للتربية سياسي ومتعمد لإزاحتنا من الساحة

خرج عبد الإله دحمان الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن صمته بخصوص إقصاء نقابته من عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وقال إن هذا الأمر ليس مستغربا باعتبار النزوع الهيمني لمكونات الحكومة.

وشدد دحمان في تصريح لـ pjd.ma، على أن هذا “الإقصاء غير قانوني وغير مبرر وغير أخلاقي لأن تصفية الحسابات السياسية لا تكون على حسابات بعض المجالات الحيوية والاستراتيجية كقضية التربية والتكوين”.

وتابع الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم “لا يعقل هذا الأمر وبأي منطق تقصي الحكومة حساسية متواجدة في المغرب وأبانت على وطنيتها و تشبعها بالديمقراطية، والدفاع عن الثوابت الوطنية والمشترك الوطني”.

واستغرب كيف للحكومة أن تقبل بنقابة غير ممثلة بأي مندوب لتكون ضمن تركيبة المجلس الأعلى ، وتقصي نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التي تتوفر على نسبة 5,40 في المائة، من الممثلين أي عندها تمثيلية معتبرة وتحتل المرتبة السادسة، وهو ما يؤكد بحسبه، أن هذا الإقصاء “إرادي ومتعمد، وفيه خلفية سياسية لمحاولة إزاحة هذا التيار بكل امتداداته الذي يعمل على التأثير والتأطير في الساحة الاجتماعية والساحة السياسية.

وشدد على أن هذا الأمر “يضر قبل كل شيء بتمثيلية ومصداقية هذه المؤسسة أكثر مما يضر بنا لأنه في النهاية نحن مغاربة ونمثل حساسية مرتبطة بمرجعية كل المغاربة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.