ابن كيران: من خطط لإخراجنا من الحكومة والجماعات الترابية لم يخطط للبديل الذي سيأتي بعدنا

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران ، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن من خطط لإخراج العدالة والتنمية من الحكومة والجماعات الترابية لم يخطط للبديل الذي يأتي من بعده، ولذلك، يردف المتحدث ذاته متأسفا: “نرى اليوم العجائب والغرائب التي تبلغنا عن تسيير الشأن الحكومي والجماعي”.
وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال المؤتمر الوطني الثالث لجمعية مستشاري العدالة والتنمية، 26 فبراير 2023 بالرباط، ما نراه ويبلغ مسامعنا هي أشياء فظيعة، فهل سننام؟ ونترك الأغلبيات الحالية تتصرف في أموال جماعاتكم بهذا الشكل العشوائي، يتساءل ابن كيران، وتابع، يجب أن توجهوا النصيحة لمن نيته حسنة، ولمن لا يقبل النصيحة أن تكشفوا ما يقع وتبينوه للناس.
واسترسل، يجب توثيق وتعريف ما قام به منتخبو العدالة والتنمية في المرحلة السابقة، مكتوبا ومصورا ومرئيا، لمجابهة آفة النسيان، لكن، يستدرك ابن كيران، ما تحقق عصي عن النسيان لأهميته، وأيضا لأن ضعف وسوء من جاء من بعد العدالة والتنمية سيُذكر المواطنين بكم.
ودعا الأمين العام منتخبي حزبه، القدماء والجدد، إلى الاستعداد للمستقبل، عبر المتابعة الدقيقة لما يقع في العمل الجماعي، وإبلاغه لقيادة وإعلام الحزب، معتبرا أن هذا واجب عليهم تجاه المواطنين.
كما دعاهم إلى الاستمرار في التكوين، مؤكدا أن هذا التكوين هو مسيرة لا تتوقف، وحثهم على ضرورة التواصل مع المواطنين، وأن يشرحوا لهم ما يقع.
وشدد الأمين العام، أن السياسة هي سبيل الحزب لتغيير وإصلاح أحوال الوطن والمواطنين، منبها إلى أنه إن لم يفعل ذلك بالسياسة فلا يمكنه أن يقوم به بغيره، سواء بالثورة أو غيرها.
واسترسل، نحن حزب له قناعة الإصلاح في ظل الاستقرار، ولذلك لا مجال للتقاعد أو الجمود أو التراجع أو الجلوس في البيوت، محذرا من مغبة عدم المشاركة، قائلا إن عواقبها كبيرة ووخيمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.