ابن كيران في تأبين مرشد جماعة الدعوة والتبليغ بالمغرب: عاش للدعوة وصبر عليها وكان من كبار القوم

أشاد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالخصال الحميدة والحسنة التي اتسم بها الداعية الراحل الحاج البشير اليونسي، مرشد جماعة الدعوة والتبليغ بالمغرب، والذي انتقل إلى ذمة الله، الخميس 05 أكتوبر 2023.
وقال ابن كيران في كلمة تأبينية للفقيد خلال مراسيم جنازته، إن “جماعة الدعوة والتبليغ كلها خير، أبناؤها يحاولون التأسي بالرسول الكريم وصحابته الكرام، نشروا الدعوة في كل بقاع الدنيا، بنوا المساجد، علموا الناس الدين والسنة، وعاشوا على هذا الأمر”.
واسترسل، والفقيد اليونسي عاش طيلة حياته الدعوية ينشر هذه المعاني ويصبر عليها، إلى أن جاء اليوم القدر المحتوم، الذي لا مفر منه، مشددا أن المؤمن لا يكره الموت، بل يعتقد أنه يأتي في أجل مسمى، لا يزيد ولا ينقص.
وذكر الأمين العام أن مدينة القصر الكبير التي خرجت عن بكرة أبيها لتشييع الرجل، كما جاء المشيعون من مدن مغربية أخرى، يترحمون على الفقيد ويشهدون جنازته، بأعداد لا تحضر إلا لجنازات الكبار، وهو بلا شك واحد منهم.
“كبير عند الله وفي نفوس المواطنين والصالحين”، يقول ابن كيران عن الراحل اليونسي، مردفا، ولذلك لم نجد حجة ولا عذرا في أن نتخلف عن هذه الجنازة العظيمة، لكي نحضر لها مع عموم المواطنين.
وخلص ابن كيران كلمته التأبينية بطلب الرحمة والمغفرة للفقيد، وأن يتقبل منه صالح أعماله، ويجعلها نورا له في قبره وآخرته، وأن يحفظ بلدنا وشعبنا وملكنا.
رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.