ابن كيران ينتقد تصريحات وهبي: لو صارحتنا لاحترمناك

انتقد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التصريحات التي يدلي بها وزير العدل، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بخصوص الأسرة وإباحة العلاقات الرضائية.
وقال ابن كيران في كلمة احتفالية بيوم العمال العالمي، المنظمة من لدن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، إن وهبي لو قال إن هذه الأفكار والمطالب التي يرددها على مسامعنا هي تفعيل لأوامر وتوصيات المنظمات الدولية، ولأنه لا يؤمن بما ورد في القرآن الكريم، لاحترمناه على صدقه.
وتساءل ابن كيران، هل في هذا الوقت الذي يعاني فيه المغاربة مع غلاء الطماطم والبطاطس والبصل والزيت وغيرها، وقت مناسب للحديث عن تعديل قانوني، لإباحة العلاقات الرضائية أي الزنا والفساد.
وأضاف المتحدث ذاته، هذا الأمر لن يقبل به المغاربة، وهو مرفوض، وتابع، غيروا قوله تعالى “لا تقربوا الزنا”، وقوله “والزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة”.
وقال ابن كيران إن في فرنسا، الدولة المتقدمة، تُقتل أكثر من 130 امرأة بسبب الخيانة الزوجية، متسائلا، هل تريدون من المجتمع المغربي أن يكون كذلك، حيث لن يكون أمام حوادث الخيانة الزوجية سوى “شرع اليد”؟، مشيرا إلى أن القانون المغربي الحالي لا يمنع العلاقات الرضائية، لكنه يتدخل إن كان من نزاع في الموضوع.
وقال ابن كيران إن وهبي يفعل البهلوانيات، ويريد تخريب الأسرة المغربية، التي، بحسب الأمين العام للعدالة والتنمية، هي أهم ركيزة وجب الدفاع عنها وحمايتها، لاسيما في ظل ما تتعرض له من استهداف.
كما دعا ابن كيران عموم المواطنين إلى الوعي بما يحاك ضد الأسرة، واستهدافها بمختلف الأساليب، كما دعاهم للدفاع عنها ومواجهة هذا التخريب المقصود، والحفاظ على ثوابت الدولة، أي الإسلام والملكية، مؤكدا أن أي تخريب لهذه الأسس، سيدفع المواطنون ثمنه غاليا.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.