ابن كيران: لو كان لي خيار لاخترت الاشتغال مع الشبيبة

المحجوب لال

أشاد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بشبيبة حزبه، قائلا: “الشبيبة بالنسبة لي شيء كبير، صحيح أنها منظمة موازية للحزب، كعدد من الهيئات الأخرى، لكن، لو كان لي الاختيار بأن أتفرغ لإحدى هيئات الحزب وأشتغل معها لاخترت الشبيبة”.

وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال لقائه بأعضاء شبيبة العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون، بمناسبة انعقاد مؤتمرها الجهوي الرابع، الأحد 23 أكتوبر 2022 بكلميم، أن هذا ليس منة بل هو واجب، موضحا أن الشباب يتسمون بخصال عديدة، ليس أقلها أنهم يعيشون في مرحلة المبادئ والحركية والتضحية.

“أنتم في المسار الصحيح بحمد لله، لكن هذا لا يمنع من الاستمرار في إصلاحه على الدوام”، يقول ابن كيران مخاطبا شبيبة حزبه، مجددا تذكيرهم بأهمية المرجعية والإسلام في حياتهم كلها.

وعليه، يضيف ابن كيران، “الإسلام هو الأساس الذي بُني عليه الحزب، وعلى الشبيبة أن تمنحه أهمية كبيرة”، مسترسلا: “ما وصلنا إليه بحمد الله هو نتاج استمرارنا في الاجتهاد في الإسلام، اجتهادات تحتاج إلى ترسيخ وتأصيل ودوام عمل واجتهاد”.

وأردف، لدي إيمان ويقين، بأن “النجاح الحقيقي هو الالتزام بالسنة التي خلفها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، هذا هو طريق الفلاح والنجاح”.

والوعي بهذا، بحسب المتحدث ذاته، يقتضي ضرورة تنزيله إلى الواقع، من خلال برامج ومواقف وإجراءات وأعمال، منوها إلى أن البداية هي من كتاب الله، حفظا وقراءة، حفظ وعي والتزام واستقامة، مصداقا لقول أمنا عائشة رضي الله عنها: “كان خلقه القرآن”.

ودعا ابن كيران أعضاء الشبيبة إلى الوعي بقيمة المسار الذي وجدوا أنفسهم فيه، قائلا لهم: “أن تكونوا من المسلمين وواعين وأبناء حزب ذي مرجعية إسلامية هذا فضل كبير من الله سبحانه وتعالى، وهذا يوجب الالتزام بالدين والدعوة إليه وتعريف الناس بمقتضياته”.

وتابع، ومطلوب منكم أيضا الحضور في المجتمع كسياسيين، وأن تشرحوا هذه المرجعية وتمثلاتها العملية للناس، وأن تقنعوهم بها وتشرحوها لهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.