ابن كيران: مستمرون في النضال من أجل مشهد حزبي وسياسي يليق بالمغرب

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن من مسؤولية الحزب وواجبه الاستمرار في مواصلة النضال من أجل مشهد حزبي وسياسي يليق بالمغرب، ويساهم في حل مشاكل المواطنين، والدفاع عن قضايا الوطن.
واعتبر ابن كيران في تقريره السياسي المقدم خلال المجلس الوطني للحزب، 14 يناير 2023 ببوزنيقة، أن ذلك يتحقق عبر مجموعة مداخل، ومنها مواصلة مجهود إصلاح وتقوية الذات الحزبية، معتبرا أن شرط ذلك الأول يتحقق في مسؤولية كل عضو في تمثل مرجعية الحزب ومبادئه وثوابته والالتزام والمساهمة في كل محطات وأنشطة الحزب والاهتمام بالتأهيل والتكوين لإعداد نموذج العضو الصالح المؤثر.
والمدخل الثاني، وفق الأمين العام، العمل على القيام بالأدوار الدستورية للحزب من موقع المعارضة الدستورية، واتخاذ المواقف وإطلاق المبادرات السياسية تجاه القضايا المستعجلة من خلال تعزيز أدوار ونضالية هيئات الحزب مركزيا وترابيا، وتعزيز أداء المجموعة النيابية، وأداء منتخبي الحزب بالجماعات الترابية، والترافع من أحل احترام المرجعية الإسلامية، ومواجهة إجراءات تهميش اللغة العربية، ومكافحة الفساد والاحتكار والريع وتنازع المصالح وغيرها.
واسترسل، ثم العمل على تبني خطاب سياسي قوي وصريح في مواجهة ارتباك المسار الديمقراطي والتراجع عن المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية وسيادة منطق الريع والاحتكار والإجهاز على القدرة الشرائية للمواطنين من خلال تواطؤ شركات المحروقات وصمت الحكومة وانسحابها.
ودعا ابن كيران أيضا إلى الحرص على تأطير المجتمع ومصارحته بنصيبه من المسؤولية في الدفاع عن الاختيار الديمقراطي وسلامة العملية الانتخابية ومخرجاتها، ورفع مستوى التأهيل السياسي العام، فضلا عن “اعتماد سياسة تواصلية فعالة، بما يخدم الحضور المنتظم والمؤثر للحزب في الساحة السياسية الوطنية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.