ابن كيران يدعو "الأحرار" إلى الإفصاح عن موقفهم من المشاركة في الحكومة (فيديو)

ابن كيران يدعو "الأحرار" إلى الإفصاح عن موقفهم من المشاركة في الحكومة (فيديو)
الثلاثاء, 20. ديسمبر 2016 - 18:05
عبد المجيد أسحنون

دعا عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى الإفصاح عن موقفه من المشاركة في الحكومة، وقال "إذا لم يكن يرغب في المشاركة في الحكومة عليه أن يقولها، ويوضح أسباب ذلك للمواطنين، لكي يناقشوه في ذلك، لأن هذا الموضوع في النهاية يهمهم".

وأوضح ابن كيران، في كلمة له أمام أعضاء المجلس الجهوي للحزب بجهة الرباط أول أمس الأحد، أن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اشترط عليه، "إخراج" حزب الاستقلال من التحالف الحكومي المقبل، متسائلا هل هذا معقول وممكن كيف؟ مردفا في الحقيقة "ماخصوش يكون هاد الكلام"، لأنه أنا هو الرئيس "واش مابغيني أنا"؟

وأعلن ابن كيران، أنه لن يلتجئ إلى جلالة الملك في هذا الموضوع، وقال مخاطبا أعضاء حزبه "اسمحوا لي لا يمكن لي أن أحرج جلالة الملك، وأتحدث معه في أمر بين الأحزاب السياسية"، مبرزا أن جلالة الملك حكم بين المؤسسات وليس الأحزاب السياسية. وتابع "نحن لا نريد انتخابات سابقة لأوانها"، مستدركا ولكن إذا أقرها جلالة الملك "غادي نمشيو ليها من طبيعة الحال، كارهين مكرهين غادي نمشيو".

إلى ذلك، دعا ابن كيران، حزب التجمع الوطني للأحرار لمراجعة قراره، وقال "أنادي حزب التجمع الوطني للأحرار وخاصة رئيسه عزيز أخنوش، الذي أنا حريص على أن يكون معي في الحكومة، أن يراجعوا قرارهم مراعاة لاختيار الشعب المغربي، وكذلك مراعاة للتعيين الملكي".

واسترسل ابن كيران، أن المغاربة يريدون العدالة والتنمية "هو لي ايترأس الحكومة". وقال "إذا فعلت شيئا ما ولم أعد أصلح لقيادة الحكومة قولوها للناس"، مستدركا "لقد قلتم كل ما أردتم، ولكن "حتى حاجة ماشدات"، لأن "حتى حاجة ماصحيحة من داكشي".

التعليقات

Vous ne devez pas ceder a personne Mr Benkirane, ni au RNI ni a aucun autre parti qui fait des chantages. Et si vous ceder a un chantage quelconque, vous allez perdre votre place en tant que premier parti au maroc

الصفحات

أضف تعليقك