ابن كيران يكشف ملامح منهجية تدبير أزمة العدالة والتنمية (فيديو)

ابن كيران يكشف ملامح منهجية تدبير أزمة العدالة والتنمية (فيديو)
الأربعاء, 13. سبتمبر 2017 - 22:02
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (2070)

كشف عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بعضا من ملامح المنهجية التي اعتمدها لتدبير الأزمة التي يعرفها حزب العدالة والتنمية، منذ إعفائه من منصب رئاسة الحكومة، قائلا "منذ وقعت هذه الأزمة وأنا أحاول أن أدبرها بالتي هي أحسن".

وتابع ابن كيران، في كلمة له خلال استضافته لفريق "المصباح" بمجلس جماعة المحمدية اليوم الأربعاء بمنزله بحي الليمون بالرباط، "أسمع كلاما مؤلما وغير صحيح على نفسي، من أشخاص بعضهم من المقربين ومع ذلك أسكت، ولو أنني أنا الأمين العام، ويمكن لي إذا أردت أن أعمل لجن التحقيق، "ولكن هادشي  ماشي معقول"".

أنتظر اليوم الذي سيأخذ فيه الإخوان هذه المسؤولية عني، يردف ابن كيران، "ويضعوها في عنق شخص آخر بسلام، والحزب بسلام"، مضيفا أن الناس الذين ينجحون هم الذين يصبرون على بعضهم البعض، ويتسامحون، "وإلى كانت شي حاجة لي ماشي هي هديك كيتأكدوا".

وأكد رئيس الحكومة السابق، أن الوطن في وضعية صعبة ويحتاج "للناس المعقولين"، داعيا الحاضرين إلى التفكير في وطنهم، وتجاوز الثقافة المنتشرة في الوسط السياسي والتي جعلت جلالة الملك محمد السادس يخرج في الخطاب ما قبل الأخير، "غاضبا ساخطا على الوسط السياسي برمته".

وبعدما حث ابن كيران الحضور، على ضرورة خدمة مدينة المحمدية، والعمل على بعث نفس إيجابي في دواليب الجماعة، وإيلاء الأهمية اللازمة للتواصل مع المواطنين والاستماع إليهم، أكد أن المغرب لن ينطلق بالإداريين والمنتخبين والسياسيين الغشاشين، بل "سينطلق بالناس المعقولين".

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن خدمة الشأن العام شيء كبير جدا، لأنها مرتبطة بإصلاح المركب الذي يركب فيه المجتمع كاملا، مبرزا أن الحزب قام بخطوات طيبة ومباركة، "رزقنا الله سبحانه وتعالى فيها التوفيق والتيسير، حتى أصبحنا الحزب الأول في المغرب".

 

التعليقات

دخلنا بيت سي بنكران شربنا و كلينا و ضحكنا هكذا تنتهي اغلب الاجتمعات و اللقائات لقد ذكرتهم بالموت السي عبدالاله و انا ارى انهم بعيدين عن هذا المشهد و الدليل على ما اقول هو انا اموات المحمدية تدفن عند الباب الرئيسي للمقبرة و الله المستعان.

الصفحات

أضف تعليقك