احذروا الرياح والعواصف الرعدية اليوم وغدا

قراءة : (1165)
 احذروا الرياح والعواصف الرعدية اليوم وغدا
الثلاثاء, 10. أبريل 2018 - 15:29

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة إنذارية خاصة، من هبوب رياح قوية مرتقبة ونزول أمطار غزيرة، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بالعديد من مناطق المملكة.

وأفادت المديرية أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 70 و 80 كلم في الساعة، ستهم انطلاقا من منتصف اليوم وإلى حدود الساعة العاشرة ليلا المناطق الشمالية على وجه الخصوص (طنجة والمضيق والعرائش وشفشاون) والقنيطرة ووزان وسيدي قاسم والرباط وسلا والدار البيضاء والصخيرات-تمارة، والدار البيضاء، وبنسليمان، والنواصر، والمحمدية، والخميسات، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، والخنيفرة، وتاونات، وتازة، وجرسيف، وتاوريرت، وصفرو، والحاجب، وإفران، وبولمان، وميدلت، وجرادة، وأزيلال، وبني ملال، وورزازات، وتنغير، والحسيمة، والناظور، والدريوش، وبركان، ووجدة، وفكيك.

وستعرف أقاليم تطوان، والمضيق-الفنيدق والناظور وجرادة وتاوريرت وكرسيف وتازة وصفرو وفاس ومولاي يعقوب وإفران وبولمان وفكيك وورزازات والرشيدية وتارودانت وآسا-الزاك، هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها بين 65 و80 كلم في الساعة غدا الأربعاء من العاشرة صباحا إلى منتصف الليل.

هذا وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية كذلك نزول أمطار قوية من اليوم الثلاثاء إلى غاية غد الأربعاء في العديد من مدن المغرب.

كما ينتظر، حسب المديرية، أن تعرف بعض المناطق الجبلية الأطلسين الكبير والمتوسط  تساقطات ثلجية مهمة.

التعليقات

أضف تعليقك