ارتقاء ثلاثة شهداء.. “التعاون الإسلامي” تدين جريمة الاحتلال في جنين

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، الجريمة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء داخل مركبتهم قرب مدينة جنين.
واستنكرت منظمة التعاون، في بيان صدر عنها، تصاعد وتيرة الإرهاب المنظم الذي تمارسه عصابات المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم.
وحمّلت المنظمة قوات الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان مساءلة مرتكبيها ومحاسبتهم، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
حملة اعتقالات
في موضوع آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأفادت “القدس بريس“، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الجريح عمار عسلية، و4 من أبنائه من سكان قرية برقة شرق رام الله (وسط الضفة)، التي شهدت هجومًا من قبل المستوطنين مساء الجمعة، وأدى ذلك لاستشهاد الشاب قصي معطان.
كما اعتقل ماهر النعسان من قرية “المغير”، ومبتسم الريماوي من “بيت ريما” في رام الله.
وفي جنين (شمال)، اعتقل الشاب محمد سمير خمايسة، بعد مداهمة منزله وسط اشتباكات مع قوات الاحتلال، فيما اعتقل الشاب حسن يونس خلال مداهمات قرب يعبد.
وفي نابلس (شمال)، اعتقل زهير نصاصرة، ومحمود نصاصرة، وكاظم حنني، وجميعهم من بيت فوريك شرقي المدينة.
بينما اعتقل من بيت لحم (جنوب)، يزن طقاطقة من بيت فجار، وقصي صبيح من الخضر.
كما اعتقلت قوات الاحتلال لؤي أبو السعد، أحد حراس المسجد الأقصى، فيما اعتقل الشاب مهدي الصياد (25 عاماً) من وسط حي الطور في القدس المحتلة.
وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.
ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.