اعمارة: طريق تيزنيت - الداخلة يعتبر أكبر مشروع طرقي بتكلفة 10 ملايير درهم

قراءة : (1194)
اعمارة: طريق تيزنيت - الداخلة يعتبر أكبر مشروع طرقي بتكلفة 10 ملايير درهم
الثلاثاء, 18. سبتمبر 2018 - 14:31

قال عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إن الطريق الرابط بين تيزنيت – الداخلة، والذي تتقدم الأشغال فيه، يعتبر أكبر مشروع طرقي ب 10 ملايير درهم، بطول 1055 كلم، مشيرا إلى أنه في الثلاث سنوات المقبلة سيعرف المشروع تقدما كبيرا في الأشغال.
وأضاف اعمارة، في تصريح لقناة العيون الجهوية، أن الزيارة التي يقوم بها للمناطق الجنوبية، تعتبر الزيارة التفقدية الثانية للمشاريع التي أطلقت بالمنطقة، مؤكدا في نفس الوقت، على "حيوية واستراتيجية هذه المشاريع التي ستربط شمال إفريقيا بغربها".
وشدد المتحدث ذاته، على أن هذه المشاريع التي يرعاها جلالة الملك، لن تسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب وبلدان غرب افريقيا وفقط، بل ستوطد العلاقات المتينة بين هذه البلدان الشقيقة، مردفا أن هذه المشاريع، تؤكد أن "المملكة المغربية موجودة وتشتغل وتعتبر خير إجابة على بعض التحركات المعادية والهجينة ضد قضية وحدتنا الترابية".

وتابع اعمارة، أن هناك مجموعة من المشاريع المهمة والكبرى بالأقاليم الجنوبية، كميناء الداخلة الأطلسي الذي سيكون له دور كبير في الاقتصاد الوطني، ومحطة تحلية مياه البحر بالعيون، إضافة إلى إنشاء السدود، ومشاريع حماية بوجدور والعيون والساقية الحمراء من الفيضانات، إضافة إلى عشرات المشاريع الأخرى التي ستحقق التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

التعليقات

أضف تعليقك