اعمارة يقرن المسؤولية بالمحاسبة ويعفي مدير المركز الاستشفائي بطانطان 

قراءة : (1079)
اعمارة يقرن المسؤولية بالمحاسبة ويعفي مدير المركز الاستشفائي بطانطان 
الجمعة, 12. يناير 2018 - 20:20

أعفى عبد القادر اعمارة وزير الصحة بالنيابة، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني التابع لمندوبية وزارة الصحة بإقليم طانطان، بسبب" إخلاله بالتزاماته الوظيفية".

وفي اتصال مع الوزير اعمارة، أكد لـ pjd.ma صحة الخبر، مضيفا أن "مقتضيات الحكامة الرشيدة، تقتضي أن كل من ثبت إخلاله بالتزاماته الوظيفية يعفى من المسؤولية".

وجاء في مقرر الإعفاء الذي يتوفر pjd.ma على نسخة،  "يعفى الدكتور عبد الله دقاقي، طبيب خارج الدرجة، من مهام مدير المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني التابع لمندوبية وزارة الصحة بإقليم طانطان، وذلك نظرا إخلاله بالتزاماته الوظيفية".

وأضاف  المقرر "يحرر محضر إنهاء المهام ويوجه إلى مديرية الموارد البشرية قصد التسوية، كما توجه نسخة من قرار الإعفاء، إلى كل من الكاتب العام لوزارة الصحة، و المفتش العام و مدير التنظيم والمنازعات بالنيابة، و إلى رئيس قسم مجموعة السيارات والشؤون العامة، وغلى المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة كلميم واد نون، وكذا إلى المعني بالأمر عير السلم الإداري، وإلى مكتب الضبط المركزي.

يشار إلى أنه خلال  الأيام الأخيرة، شهدت مدينة طانطان احتجاجات،على إثر  وفاة أحد المواطنين، فضلا عن سيدة حامل بسبب الإهمال ومعاناتها مع مرض السكري، بالإضافة إلى تردي أوضاع المرفق العمومي الصحي، وسوء تدبير المستشفى الإقليمي بطنطان.

التعليقات

التقدير والاحترام للسيد الوزير عبد القادر اعمارة الذي بادر بإعفاء هذا المدير المخل لعمله وهذا في نظري هو الصواب لأنه بهذا نقلل من الفساد المستشري في الإدارة المغربية حقق الله مسعاك ووفقك للصالح العام

الصفحات

أضف تعليقك