الأندلوسي يطالب عامل إقليم الحسيمة بفتح تحقيق بشأن الأحداث الأخيرة بالمدينة

الأندلوسي يطالب عامل إقليم الحسيمة بفتح تحقيق بشأن الأحداث الأخيرة بالمدينة
السبت, 7. يناير 2017 - 12:15
محمد شلاي
قراءة : (6776)

طالب نبيل الأندلوسي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين عامل إقليم الحسيمة بفتح تحقيق بخصوص ما أسماها "التجاوزات الأمنية الخطيرة" التي وقعت ليلة الأربعاء 4 يناير 2017، من طرف بعض رجال القوات العمومية، والمتمثلة في استعمال المفرط للقوة واستهداف مناطق حساسة في الجسم كالرأس.

وأضاف المستشار البرلماني في رسالته التي حصل PJD.MA على نسخة منها أن القوات العمومية لم تكتف بالتدخل العنيف، بل عمدت إلى ملاحقة بعض المتظاهرين داخل أحياء المدينة وتعنيفهم، واحتجاز بعضهم داحل سيارات الأمن مما سبب لهم جروحا وكسورا متفاوتة الخطورة.

وأكد الكاتب الإقليمي لحزب المصباح بالحسيمة في رسالته أن من بين المصابين من لم يشارك أصلا في التظاهرات، مبينا أن التدخل الأمني شابه عيب قانوني وتم قبل استكمال الإنذارات الثلاث التي ينص عليها القانون.

 

وذكر المسؤول الحزبي بالحسيمة في رسالته لعامل الإقليم والتي وجه نسخة منها لوزيري الداخلية والعدل والحريات، بالمقتضيات القانونية التي تحرص على السلامة الجسدية للمواطنين، وخاصة الفصل 22 من الدستور، داعيا إياه لإقرار مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة "تفعيلا لورش الحكامة الأمنية الذي فتحته بلادنا" يضيف المستشار البرلماني في رسالته

التعليقات

أضف تعليقك