الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى

فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قيودا شديدة على وصول المصلين الى المسجد الأقصى بالقدس الشرقية لأداء صلاة الجمعة. وانتشرت قوات كبيرة في محيط البلدة القديمة وأزقتها وأقامت الحواجز على مداخلها.

وفي تصريح للأناضول، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: “البلدة القديمة محاصرة تماما حيث يتم إدخال فقط من هم فوق ال 70 عاما”، وأضافت: “المسجد الأقصى شبه فارغ من المصلين”.

وقال شهود عيان للأناضول، إن “البلدة القديمة ومحيطها تشبه الثكنة العسكرية مع الانتشار الكبيرة للشرطة الإسرائيلية فيها”، مضيفا ” تمنع الشرطة من هم من غير سكان البلدة القديمة من دخولها”.

وأشاروا إلى أن “عناصر الشرطة الإسرائيلية المتواجدين خارج أبواب المسجد الأقصى يمنعون من هم دون سن 70 عاما من دخول المسجد”.

ويتزايد الغضب الشعبي الفلسطيني على الهجمات الواسعة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وهجمات المستوطنين في الضفة الغربية.

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الفلسطينية” حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.