الاحتلال يمنع الأذان بالمسجد الإبراهيمي 298 مرة

قراءة : (21)
الاحتلال يمنع الأذان بالمسجد الإبراهيمي 298 مرة
الأربعاء, 11. يوليو 2018 - 12:04

قال وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، إنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي أكثر من 298 وقتًا (مرة)، بينها أذان صلاة الجمعة، خلال النصف الأول من العام الجاري"، وأضاف أن الاحتلال "عزز من تواجده على كافة مداخل المسجد، وأغلقه ليومين متتالين بحجة الأعياد".

وأشار ادعيس في بيان، وفق ما نقلت وكالة الأناضول، إلى أن "عربدات المستوطنين وانتهاكاتهم وصلت حد إقامة حفل موسيقي داخل المسجد الإبراهيمي، استمرت لساعات متأخرة من الليل، كما واصل مستوطنون نصب خيام ضخمة بالساحات الجنوبية للمسجد".

وتابع المتحدث، أن "الاحتلال الإسرائيلي يتدخّل في أعمال الترميم والمياه والصيانة والحدائق، إضافة لمنع عمل طواقم لجنة إعمار الخليل في الساحات الخارجية لصيانتها وتنظيفها".

وشدد المسؤول الحكومي الفلسطيني على "ضرورة تضافر كافة الجهود، لحماية المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل، وتعزيز صمود الأهالي هناك، في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

ومنذ عام 1994، يُقسّم المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين. قسم خاص بالمسلمين يمتد على 45 بالمائة من مساحة المسجد، وآخر خاص باليهود على المساحة المتبقّية (55 بالمائة)، وجاء التقسيم على خلفية قتل مستوطن يهودي لـ29 فلسطينيا مسلما أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير من العام ذاته.

التعليقات

أضف تعليقك