الازمي يدعو حكومة العثماني إلى تسريع هذه الإجراءات

الازمي يدعو حكومة العثماني إلى تسريع هذه الإجراءات
الثلاثاء, 2. مايو 2017 - 17:07
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (915)

دعا إدريس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، حكومة سعد الدين العثماني إلى تسريع عدد من الإجراءات في مقدمتها تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، "وذلك من أجل خلق منافسة حقيقية في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادي"، وإخراج مجلس المنافس بصيغته الجديدة، وذلك حتى يتمكن من حماية الاقتصاد الوطني والمستهلكين، يضيف الأزمي.

وتعليقا على إدراج حكومة العثماني، إجراء حماية الفلاح المغربي ومنتوجه، ضمن أول إجراءاتها وذلك بمراجعة رسم استيراد القمح، قال الأزمي في معرض تعقيبه على مداخلة مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن الحكومة "بدات مزيان".

وحث الأزمي، حكومة العثماني على وضع الميثاق الجديد للاستثمار الذي أتى ضمن إجراءات الحكومة ذات الأولوية في البرلمان خلال ثلاثة أشهر الأولى من عملها، معتبرا إياه "وثيقة مهمة".

كما دعا الأزمي، الحكومة إلى تسريع أداء المبالغ المستحقة للمقاولات على الإدارات والجماعات الترابية وكذلك مستحقات المواطنين من عمليات نزع الملكية من أجل المصلحة العامة، ومطالبة المراكز الجهوية للاستثمار برفع المشاريع  الجامدة لرئيس الحكومة لتسريع أجرأتها، مضيفا أنه يظل أكبر ورش هو الجهوية المتقدمة، الذي يعد أحد أهدافه تشجيع الأقطاب الاقتصادية.

التعليقات

أضف تعليقك