البحرين تجدد دعمها الثابت لقضية الوحدة الترابية للمغرب

قراءة : (19)
البحرين تجدد دعمها الثابت لقضية الوحدة الترابية للمغرب
الأربعاء, 10. أكتوبر 2018 - 20:22

أعربت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، عن دعمها الثابت لقضية الوحدة الترابية للمغرب.
وجدد مساعد وزير الخارجية البحريني، السيد عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري، خلال لقاء مع سفير المغرب بالمنامة، أحمد رشيد خطابي، التأكيد على "تضامن بلاده مع المغرب بشأن قضية الصحراء المغربية"، مذكرا بأن مملكة البحرين عبرت عن هذا الموقف أمام الدورة ال 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي هذا الصدد، أشاد بن جبر الدوسري، بالرؤية "الثاقبة" لجلالة الملك محمد السادس، من أجل إيجاد حل سياسي ونهائي وواقعي ودائم لهذا النزاع الإقليمي على أساس مبادرة الحكم الذاتي في إطار وحدة التراب الوطني والسيادة الكاملة للمملكة المغربية على صحرائها.
من جهة أخرى، أعرب المسؤول البحريني، عن تثمينه للجهود المبذولة والمبادرات العملية للارتقاء بالمستوى "الرفيع والطابع المتميز للتعاون بين المغرب والبحرين" في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والحقوقية، خاصة بعد زيارة الأخوة والعمل التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لمملكة البحرين في أبريل 2016، والتي أعطت زخما قويا للعلاقات الراسخة بين البلدين.
كما أكد بن جبر الدوسري على الحاجة الملحة لتكثيف التشاور السياسي وإحكام التنسيق بين الجانبين لمواجهة التهديدات والتدخلات الخارجية في المنطقة العربية، بما يعزز أمن واستقرار وسلامة دولها ويحافظ على سياداتها الوطنية.
من جانبه، أعرب خطابي، عن اعتزازه بالمواقف التضامنية لمملكة البحرين بشأن القضية الوطنية العادلة والمشروعة، مؤكدا الإرادة القوية للبلدين للدفاع عن القضايا المشتركة على مختلف الواجهات الإقليمية والدولية، ومواصلة العمل سويا لإضفاء مزيد من التطور والتنوع وروح المبادرة على الشراكة المغربية – البحرينية في ظل التوجيهات السامية لعاهلي البلدين الشقيقين.

التعليقات

أضف تعليقك