ابن كيران يحذر من مخاطر تغول الرأسمال وهيمنته على الحياة السياسية

دعا الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء حزبه إلى أن يقوموا بالواجب، حتى لا تذهب بلادنا إلى ما لا يحمد عقباه، في ظل تغول الرأسمال وهيمنته على الحياة السياسية.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال أشغال الدورة الثانية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، 04 يناير 2024 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، حيث أكد أن دور الحزب مستمر، ومسؤولية كل أعضائه أمام الله مستمرة أيضا.
“فيكم الاعتدال والاستقامة، وعليكم أن تتشجعوا وتنطلقوا للعمل والقيام بما يجب”، يقول الأمين العام مخاطبا أعضاء حزبه، مردفا: “الواجب ليس أن يقتنع المواطنون بقولكم ولكن واجبكم أساسا هو التواصل معهم وإخبارهم بما يجب”.
ونبه ابن كيران إلى أن الحزب مدعو للعمل على تحقيق الانتصار، أولا لاسترجاع كرامته كحزب وأن يعود إلى مكانته اللائقة، وثانيا لكي يقطع الطريق أمام من شوه صورة بلادنا أمام العالم، ومن يقوم بأشياء مخالفة لإرادة وثوابت المجتمع.
وشدد المتحدث ذاته، أن الحزب مدعو للصمود والاستمرار في مواصلة الإصلاح، رغم ما وقع له خلال انتخابات 2021، مبرزا محورية المرجعية الإسلامية في عمل الحزب، بحيث أن هذه المرجعية هي المحدد والموجه لاشتغاله في الحقل السياسي، بغية إصلاح المجتمع، والتي تستدعي من كل عضو بالحزب أن يلتزم بهذه المرجعية قبل دعوة الناس إليها.
واسترسل، أهدافنا من العمل السياسي مرتبة بوضوح؛ أولها ما يشغلنا كمسلمين، وهو السعي إلى الجنة ونيل مرضاة الله، وثانيها العمل لإصلاح الوطن.
وذكر ابن كيران، أن ما يتحصل عليه الإنسان من امتيازات مشروعية في طريق ذلك ليس فيه إشكال، لكنه ليس هو الهدف الذي يجب أن تنصب عليه حياتنا.
وأوضح الأمين العام أن حزب العدالة والتنمية هو اليوم الحزب السياسي الأقوى في المعارضة، سواء من حيث الحضور والتواصل أو من حيث تنظيم اللقاءات أو إصدار البيانات والتقارير السياسية وغيرها، مشددا أن الحاجة إلى حزب “المصباح” مستمرة، داعيا منخرطيه إلى الاستمرار وعدم التكاسل أو التخلي عن التزاماتهم تجاه الحزب والمجتمع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.