البوقرعي يوضح بخصوص "ولاية ثالثة لابن كيران"

قراءة : (2488)
البوقرعي يوضح بخصوص "ولاية ثالثة لابن كيران"
الخميس, 13. يوليو 2017 - 16:34

قال خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن البلاغ الأخير للشبيبة لا يتضمن أي فقرة تدعو إلى ما أُثير من نقاش بخصوص "ولاية ثالثة لابن كيران".

وأوضح البوقرعي، خلال استضافته ببرنامج "في الصميم" بث على الموقع الإلكتروني  "HorizonTV.ma"، أن بلاغ شبيبة العدالة والتنمية توجه إلى ابن كيران "لكي يلعب أدوارا حقيقية في المستقبل، على المستوى الوطني، سواء من موقعه في الحزب أو من أي موقع آخر؟".

وذكر المتحدث ذاته، أنه تم التغافل عن نقاط أخرى أساسية في البلاغ، واستأثرت نقطة دعم ابن كيران بالاهتمام، خصوصا نقطة التضامن مع الحراك الشعبي المُطالب بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية بالحسيمة، ورفض المقاربة الأمنية والتنديد بالاعتقالات.

وتابع أن "عبد الإله ابن كيران لم يعد ملكا لحزب العدالة والتنمية، بل أصبح ملكا للوطن، وأنا قد أغامر معك وأقول إنه ملك للأمة، الأمة العربية والإسلامية، الأمة التي تتطلع إلى الديمقراطية".

وحول الملاحظات التي يبديها البعض من كون مثل هذه الأقوال والمواقف قد "تصنع من ابن كيران صنما أو مستبدا"، قال البوقرعي: "نحن لن نصنع منه صنما، هو نفسه يرفض، وثقافتنا وتربيتنا لا تسمح لنا بذلك"، وتابع أن "ابن كيران له أخطاؤه ونواجهه كثيرا حينما يخطئ، ونوقفه ونتحداه، ولكن ابن كيران بصم المرحلة ببصمته الخاصة، بحيث إنه كان له فضل على حزب العدالة والتنمية، وهذا لا يمكن أن ينكره أحد".

التعليقات

أضف تعليقك