"التربية الوطنية" تحتفي بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا

قراءة : (129)
"التربية الوطنية" تحتفي بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا
الخميس, 28. يونيو 2018 - 16:44

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس بالرباط، حفل استقبال على شرف التلاميذ المتفوقين الحاصلين على أعلى معدلات في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا دورة 2018.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي بحضور كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي ومدراء الأكاديميات الجهوية والأطر التربوية وأسر التلاميذ والتلميذات، بتوزيع جوائز تشجيعية على المتفوفقين الحاصلين على أعلى معدلات وطنية وجهوية، من بينهم التلميذ ناصر نايت علي الذي حصل على أعلى معدل وطني 44ر19، شعبة علوم فيزيائية،خيار فرنسية.

كما عرف هذا الحفل تتويج ثلاثة تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة حصلوا على أعلى معدلات خلال هذا الاستحقاق الوطني ويتعلق الأمر بالتلميذة سلمى الحرثي، شعبة العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية من أكاديمية الدار البيضاء – سطات، والتلميذة غيناس السحاقي، شعبة الآداب من أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة، والتلميذ سفيان القدوري، شعبة العلوم الإنسانية من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ أمزازي التلاميذ المتفوقين والأطر التربوية والأسر على هذه النتائج الجيدة التي حصل عليها التلاميذ بفضل مثابرتهم واجتهادهم، مؤكدا أن هذه النتائج من شأنها أن تعيد الثقة في المنظومة التربوية وتكسبها مزيدا من المصداقية.

وأضاف أن هذه النتائج هي مسار طويل من الدراسة ساهم فيه الأساتذة والأسرة على السواء، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على مواكبة هؤلاء التلاميذ في مسارهم الجامعي.

التعليقات

أضف تعليقك