“التعاون الإسلامي” تصف العدوان على غزة بالهمجي والجريمة البشعة وتحمل الاحتلال مسؤولية نتائجه

حمّلت “منظمة التعاون الإسلامي” الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، والتي تشكل تهديدًا للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة برمتها”.
وأدانت المنظمة، في بيان لها اليوم الخميس “بشدة استمرار العدوان العسكري الإسرائيلي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط 25 شهيدًا وجرح 76 من المواطنين الفلسطينيين، إضافة إلى تدمير عدد من المباني السكنية خلال اليومين الماضيين”.
واعتبرت أن “هذا العدوان العسكري الهمجي جريمة بشعة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.
ودعت المنظمة المحكمة الجنائية الدولية “التسريع في إجراءاتها لمحاكمة المسؤولين عن جرائم الحرب”، مجددة دعوتها المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي”.
ويتعرض قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، إلى عدوان إسرائيلي، أسفر عن اغتيال أربعة من قادة الجهاز العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، وارتقاء 25 شهيدا، و76 جريحا ودمارا كبيرا في المباني والمنشآت.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 25 فلسطينيا قضوا منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع عزة فجر الثلاثاء الماضي، بينهم 7 أطفال و4 سيدات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.