الحكومة تسارع الخطى لإصلاح الإدارة العمومية

قراءة : (569)
الحكومة تسارع الخطى لإصلاح الإدارة العمومية
الأربعاء, 13. سبتمبر 2017 - 15:47

في إطار إجراءاتها العملية لإصلاح الإدارة العمومية، عُقد اليوم الأربعاء اجتماع لشبكة المفتشين العامين للوزارات، اللقاء كان أيضا مناسبة لدراسة الإجراءات الاستعجالية للنهوض بمردودية الإدارة من خلال التخطيط والتتبع والتقييم وجعل الإدارة في خدمة المرتفقين والتفاعل مع شكاياتهم.

وبحسب بلاغ توصل به pjd.ma فإن اللقاء الذي ترأسه محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يهدف إلى فتح مجال للتشاور والتبادل حول قضايا الإصلاح الإداري، والعمل على مناقشة القضايا والإشكالات المطروحة، من أجل تأهيل الإدارة العمومية والارتقاء بها.

كما يهدف اللقاء، وفق ذات المصدر، إلى تعزيز التنسيق والتواصل بين القطاعات الوزارية لاسيما على مستوى المفتشيات العامة وإلى رسم خارطة طريق تنهض بعملها من خلال ترسيخ قواعد الحكامة الجيدة داخل الإدارة.

وتم خلال هذا اللقاء تدارس إمكانيات تقوية دور المفتشيات العامة ودعم الانسجام بينها. وذلك بهدف تعزيز ثقافة المساءلة المرتكزة على الشفافية والحكامة الجيدة ودعم سياسة الترشيد والعقلنة، وإدراج بُعدَي التدقيق والتقييم بمختلف مستويات الإدارة العمومية.

كما ناقش المشاركون في هذا الاجتماع، مختلف الآليات والإجراءات التي ينبغي اتخاذها لتنزيل مضمون المرسوم رقم 2.17.265 الصادر في 23 يونيو 2017، بتحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها من خلال اعتماد منظومة متكاملة لتدبير الشكايات تتضمن وضع إطار تنظيمي لتدبيرها، يكون ملزما للإدارات، ويحدد مسطرة وآجال معالجة الشكاية، وكذا وضع وتطوير بوابة وطنية موحدة للشكايات.

التعليقات

أضف تعليقك