الخلفي: سنعمل على صيانة المكتسبات ومواصلة الإصلاحات (فيديو)

قراءة : (463)
الخلفي: سنعمل على صيانة المكتسبات ومواصلة الإصلاحات (فيديو)
الجمعة, 21. أبريل 2017 - 16:13

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن البرنامج الحكومي سيعمل على صيانة المكتسبات وتعزيزها، ومواصلة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة السابقة في السنتين الأخيرتين من الولاية الحكومية.

وأضاف الخلفي، الذي حل ضيفا على برنامج "حديث الساعة" على قناة pjdtv، أن المشروع الحكومي، يتجه نحو المواطن من أجل خدمته ودعم الفئات الهشة، واعتماد سياسات إرادية اجتماعية، مؤكدا أن الحكومة قررت مواصلة برنامج دعم الأرامل وتعزيزه وتبسيط شروطه، فضلا عن دعم وتبسيط الشروط المرتبطة بصندوق التكافل العائلي، وتعميم التغطية الصحية على الجميع، بالإضافة إلى دعم الأطفال المتخلى عنهم في إطار سياسة عمومية جديدة تتجه إليهم، ووضع مخطط يمكن من تنزيل قانون إطار المتعلق بدعم الأشخاص في وضعية إعاقة.

وقال الوزير، إن هذا البرنامج الحكومي، جمع بين أمرين: مواصلة الإصلاحات،  وإطلاق إصلاحات أخرى، مردفا أن "الوفاء يقتضي مواصلة عملية الإصلاح".

وأوضح الخلفي، أن البرنامج الحكومي اعتمد سياسة تقوم على ثلاث مسارات، "الأول يتعلق  بالصحة والتعليم والتنمية البشرية من خلال تعزيزه ودعمه ومواصلة المجهود فيه"، مردفا أن الثاني يتعلق بمحاربة الفوارق الاجتماعية من خلال مجموعة من البرامج كدعم الأرامل، وبرنامج "تيسير"، والدعم الاجتماعي لأشخاص في وضعية إعاقة، والتكافل العائلي، ثم الشق الثالث، يضيف الخلفي، "مرتبط بالسياسات العمومية".

وفي موضوع ذي صلة، أبرز الخلفي، أن ما حكم البرنامج الحكومي الذي تم عرضه على البرلمان هو " الوفاء بالالتزامات التي قدمت للناخبين"، مضيفا بقوله: "نحن إزاء برنامج طموح واقعي، فيه وفاء للعديد من الالتزامات التي قدمت للناخبين وفيه إرادة لبلورة الإجراءات وفق مؤشرات دقيقة تمكن من ترجمة هذه الالتزامات".

التعليقات

أضف تعليقك