الخلفي يكشف ملامح العرض الحكومي الخاص بالحوار الاجتماعي

قراءة : (457)
الخلفي يكشف ملامح العرض الحكومي الخاص بالحوار الاجتماعي
الخميس, 26. أبريل 2018 - 15:54

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة متمسكة بإنجاح الحوار الاجتماعي، ومتمسكة بتوقيع اتفاق ثلاثي، ومتمسكة بالعمل على أن يكون هذا الاتفاق ذا أثر على تحسين الدخل ودعم القدرة الشرائية وتقليص الفوارق في الدخل.

وأكد الخلفي خلال ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة تأمل أن يقع التوصل إلى اتفاق مع باقي الفرقاء، مشددا على أن الحكومة تعمل على ذلك.

وبخصوص العرض الحكومي المقدم، قال الخلفي إنه يتكون من شق يتعلق بزيادة الأجور في مستوى الرتب من 1 إلى 5 في سلم 10 فما دون ذلك، وهذا سيمكن من تحسين دخل أزيد من 700 ألف شخص، وأضاف، هناك إجراء آخر يتعلق بزيادة التعويضات العائلية، التي ستمكن من استهداف حوالي 380 ألف بدون احتساب المشتغلين في الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية بغلاف مالي يتجاوز مليار درهم.

وذكر الوزير أن الحكومة اقترحت أيضا إحداث درجة جديدة لفائدة الموظفين المرتبين في السلالم الدنيا، مع التعويض عن العمل في المناطق النائية، منبها إلى أن العرض الحكومي هو خطوة ستربح منه الطبقة العاملة، وكذا الموظفين بالجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

التعليقات

أضف تعليقك