القبيل: تخصيص مجلس جهة الدار البيضاء سطات ربع مليار سنيتم لجمعية “نكرة” نرفضه وندعو الداخلية للتدخل

أكد رشيد القبيل، عضو مجلس جهة الدار البيضاء سطات، عن حزب العدالة والتنمية، رفضه، جملة وتفصيلا، للنقطة الخامسة المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس، والمتعلقة ببناء مقر أكاديمية موج البحر بجماعة الشراط، بمبلغ 240 مليون سنتيم.
وشدد القبيل في كلمة له خلال أشغال الدورة، 06 مارس 2023، أن أولويات بن سليمان عموما وجماعة الشراط على الخصوص كثيرة ومتنوعة، والأكيد أن هذا المشروع ليس من بينها، مردفا، “حبذا لو ذهب هذا السخاء إلى مشاريع اقتصادية واجتماعية بجماعة الشراط، هي فعلا في أمس الحاجة إليها”.
وأردف المتحدث ذاته، أن هذه الجمعية المعنية بالاتفاقية جمعية “نكرة”، حتى بين مثيلاتها النشيطة في كل من بوزنيقة المحمدية طماريس، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب معطيات حولها دون جدوى، فضلا عن غياب أي معطيات عن “العقار المزعوم”.
“أخشى أن يكون هناك تدليس في هذه الاتفاقية”، يقول القبيل، معتبرا أن تخويل ربع مليار سنتيم إلى هذا المشروع هو تبديد للمال العام، يتحمل المسؤولية فيه كل من صادق عليه، داعيا وزارة الداخلية إلى عدم التأشير عليه إن أجازه هذا المجلس.
هذا وسجل المنتخب الجهوي، عجز الأغلبية عن تفعيل هياكل المجلس وعقد اللجان الدائمة بصفة منتظمة بين دورتين، مضيفا، “بل حتى عند مشارف الدورة يتم اللجوء إلى عقد اللجان المشتركة، بدل عقد كل لجنة على حدة”.
ونبه القبيل إلى أن النظام الداخلي في مادته 31 يشير إلى الاجتماع المشترك من باب الاستثناء، لكن يبدو أن هذا الاستثناء أصبح هو القاعدة، معتبرا أن مكتب المجلس أصبح همه هو تمرير الاجتماعات المقررة قانونا لكن بطريقة صورية بحتة، بعيدا عن كل الجدية والمسؤولية المطلوبة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.