أغلق الحرم الإبراهيمي.. إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لنابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية في نابلس، شمالي الضفة الغربية.
وأفادت القدس بريس، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية؛ عن طريق حاجز “بيت فوريك” العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.
وذكرت بأن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق؛ جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، مؤكدا أن جرافة الاحتلال أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.
وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال تمنع وصول مركبة إسعاف الهلال الأحمر إلى حالة سقوط في إسكان الأطباء، وتعترض تقدم المركبة.
وأفاد الهلال الأحمر في حصيلة أولية بأن طواقمه تعاملت مع 17 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط، وحالة إخلاء.
ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في “مقام يوسف”، تحت حراسة جيش الاحتلال، لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وفق زعمهم.
في موضوع آخر، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل (جنوب الضفة)، منذ الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، ولمدة 24 ساعة.
وبحسب المصدر نفسه، فإن قوات الاحتلال أغلقت المسجد أمام المصلين، وفتحته بالكامل أمام المستوطنين، بحجة “الأعياد اليهودية”.
ويستغل الاحتلال الأعياد اليهودية للتنغيص على الفلسطينيين، بالتزامن مع انتهاكات كبيرة تمارسها قواته من فرض حصار وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، وإعاقة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.