"السكك الحديدية" و"الطرق السيارة" يعلنان تغييرات في المواقيت والاتجاهات

قراءة : (165)
"السكك الحديدية" و"الطرق السيارة" يعلنان تغييرات في المواقيت والاتجاهات
الأربعاء, 16. مايو 2018 - 11:51

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية إجراء بعض التغييرات على مواقيت القطارات لتتلاءم مع أوقات العمل الإدارية ومع متطلبات الزبناء خلال شهر رمضان المبارك لسنة 1439.

وأفاد بلاغ للمكتب بأنه سيتم الاحتفاظ بوتيرة قطار كل 30 دقيقة على محور الدار البيضاء الميناء-الرباط من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 6 و35 دقيقة صباحا إلى الساعة 6 و15 دقيقة مساء.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم توقيف القطارين المبرمجين على الساعة 3 و40 دقيقة بعد الزوال من الدار البيضاء الميناء إلى الرباط والقنيطرة، وعلى الساعة 3 و10 دقائق بعد الزوال من سلا تابريكت إلى الدار البيضاء الميناء بمحطات بوزنيقة والصخيرات وتمارة.

وبالنسبة لباقي المحاور ستطرأ، وفق المصدر نفسه، بعض التغييرات في مواقيت القطارات لمواكبة احتياجات تنقل المسافرين خلال شهر رمضان المبارك.

بدورها أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أن حركة السير ستتوقف في الاتجاهين بمقطع الطريق السيار بين بدال ليساسفة وبدال حد السوالم بسبب أشغال وضع ممر علوي للراجلين، وذلك يوم الأربعاء 16 ماي 2018 من منتصف الليل إلى حدود السادسة صباحا.

ودعت الشركة، في بلاغ لها، مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء-الجديدة، المتوجهين صوب الجديدة، إلى الخروج من بدال ليساسفة، واستعمال الطريق الوطنية رقم 1 ثم الولوج إلى الطريق السيار عبر بدال حد السوالم.

كما دعت مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء-الجديدة، المتوجهين نحو الدار البيضاء، إلى الخروج من الطريق السيار عند بدال حد السوالم واستعمال الطريق الوطنية رقم 1، ثم الولوج إلى الطريق السيار عبر بدال ليساسفة.

وأوضحت الشركة أنها وضعت علامات التشوير في المواضع اللازمة من أجل انسيابية أفضل لحركة السير، مشيرة إلى أن هذه الأشغال تتوخى تعزيز السلامة على الطريق السيار.

التعليقات

أضف تعليقك