الصمدي: 1100منصب مالي مفتوح في وجه الطلبة الدكاترة (فيديو)

قراءة : (1997)
الصمدي: 1100منصب مالي مفتوح في وجه الطلبة الدكاترة (فيديو)
الثلاثاء, 16. يناير 2018 - 16:09

أعلن خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد المناصب المالية المخصصة للتعليم العالي انتقل من 400 منصب إلى 700 منصب مالي.

وقال الصمدي، الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء 16 يناير الجاري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إنه تم إحداث 400 منصب محدث و 700 منصب في إطار التحويل هذه السنة أي ما يعادل 1100 منصب مالي، وأشار إلى أن هذه المناصب مفتوحة في وجه كافة الطلبة الحاصلين على الدكتوراه من غير الموظفين.

وأوضح أنه "ما على الطلبة إلا أن يتوجهوا إلى الجامعات التي وزعنا عليها المناصب المالية بمعايير"، مشيرا إلى أن الجامعات أعلنت عن مناصبها في بوابتها الالكترونية.

وبين الصمدي، أن مساطر وإجراءات المباريات محددة، مشيرا إلى أن توزيع المناصب المالية على الجامعات يتم بناء على معايير تتعلق أولا بالتخصصات الجديدة وعدد الأساتذة المتوقع في حالة إحالتهم على التقاعد، ونسبة التأطير والاكتضاض، مضيفا أن كل جامعة  تأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار وتعقد مجلس الجامعة الذي يبث في المناصب المالية.

وتابع، أن دور الوزارة يتعلق بالمراقبة والتتبع والنظر في الطعون، مردفا "نحن منفتحون ومستعدون أن نتقبل الطعون ودراستها حالة حالة في سياق المحافظة على تكافؤ الفرص".

التعليقات

أضف تعليقك