الطويل: هروب العثماني ببني ملال مكذوب ومن اختلاق جريدة "نيني"(فيديو)

الطويل: هروب العثماني ببني ملال مكذوب ومن اختلاق جريدة "نيني"(فيديو)
الاثنين, 9. أبريل 2018 - 15:46
لال.م
قراءة : (643)

ردا على ما نشرته أخبار نيني بخصوص ما أسمتها احتجاجات نظمها عشرات المواطنين السبت الأخير، أجبرت سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على التعجيل بإنهاء الكلمة الافتتاحية التي كان يلقيها خلال المؤتمر الجهوي للحزب ببني ملال خنيفرة ومغادرة قاعة المؤتمر عبر الباب الخلفي، قال محمد الطويل، عضو الأمانة العامة لحزب "المصباح"، إن هذا الكلام مكذوب ومختلق ولا أساس له من الصحة أبدا.

وأوضح الطويل في تصريح لـ pjd.ma أنّ المؤتمر مَرّ في أجواء جيدة جدا، إيجابية ومفعمة بالنشاط والحيوية، وتابع، ما أقوله موثق بالصوت والصورة والفيديو، وهو الحقيقة، أما ما ذكرته "الأخبار" فهو اختلاق جاء من خيال كاتب المقال.

وذكر عضو أمانة العدالة والتنمية أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عرفت حضورا مكثفا لعموم المواطنين، حيث فاق عددهم بالقاعة 2500، وتم الاحتفاء بالقيادات الوطنية والجهوية التي شاركت في النشاط، معتبرا أن "هذا الحضور والتفاعل هو أمر طبيعي، لأن حزبنا هو حزب ولد من رحم الشعب".

وبخصوص إنهاء العثماني لكلمته بشكل اضطراري، قال الطويل إن العثماني أنهى كلمته بشكل عادٍ، والتي استغرقت تقريبا 25 دقيقة، تطرق فيها إلى قضايا كثيرة كان من أهمها موضوع الصحراء المغربية، كما ركزت على بعض القضايا المرتبطة بموقع العدالة والتنمية ومشروعه الإصلاحي، وعنايته الكبيرة بالاستماع للمواطنين والانحياز إلى مطالبهم.

وأما ما يتعلق بالاحتجاجات، وخلافا لمزاعم الجريدة المذكورة، يوضح القيادي بحزب العدالة والتنمية، فإنها تتعلق بحالة بعض المواطنين الذين كانوا يريدون إيصال مطالبهم لرئيس الحكومة، وليس احتجاجا عليه، وتابع، ما يؤكد هذا الأمر، أن اللافتة التي رُفعت من قِبل بعض النساء تخص موضوع الأراضي السلالية، وتظلمهن من أحد المسؤولين المحليين.

وخلص المتحدث إلى أن الحضور الكثيف للساكنة بالمؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية ببني ملال، تعذر معه أن يَخرج الأمين العام للحزب من الباب الأمامي، بل اقترحت اللجنة التنظيمية أن يخرج من الباب الأٌقرب للمنصة، وليس كما ادعت الجريدة من أكاذيب، موضحا أنّ المؤتمر استكمل أشغاله بذات القاعة بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية، وهي الأشغال التي دامت إلى ما بعد منتصف ليل السبت الأحد.

التعليقات

أضف تعليقك