العثماني: مسؤولو الحزب على مستوى الجهات هم قيادات سياسية جهوية

العثماني: مسؤولو الحزب على مستوى الجهات هم قيادات سياسية جهوية
الاثنين, 2. أبريل 2018 - 19:40
عبد الإلاه حمدوشي
قراءة : (117)

هنأ سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية جميع "الإخوة والأخوات أعضاء الحزب الذين شاركوا في المؤتمرات الجهوية الأسبوع الماضي على الروح العالية، والذين انتخبوا مسؤوليهم الجهويين بطريقة حرة وديمقراطية ومستقلة"، واصفا هذه المؤتمرات بالناجحة والتي تمت متابعتها مركزيا.

وشكر العثماني خلال كلمة افتتاحية لاجتماع الأمانة العامة المنعقد مساء اليوم 2 أبريل الجاري بالرباط، "أعضاء الأمانة العامة الذين أشرفوا على المؤتمرات الجهوية" مشيرا إلى أن هذه الأخيرة "مرت في جو من النقاش الراقي والهادئ على الرغم من اختلاف وجهات النظر أحيانا، ولكن نحن لا نسعى لإلغاء اختلاف وجهات النظر"، يضيف الأمين العام، "نحن نريد أن نحافظ على أعضاء الحزب نساء ورجالا كما هم بأفكارهم بتوجهاتهم برؤاهم في إطار المرجعية العامة للحزب وفي إطار الثوابت الوطنية، أما الباقي فكله قابل للنقاش".

كما أكد المتحدث ذاته على أن  "مسؤولي الحزب على مستوى الجهة هم قيادات سياسية جهوية، تمثل الحزب والأمين العام والأمانة العامة على مستوى الجهة، وبالتالي فنحن مستبشرون بانتخاب هذه القيادات، التي بعضها قيادات جديدة وبعضها قيادات كانت من قبل، فمرحبا بهم جميعا".

وتابع : "اقتربنا من إنهاء مرحلة انتخاب الكتابات الجهوبة، حيث بقي لنا فقط الأسبوع المقبل، بعدها مباشرة سننتقل لعقد المؤتمرات الإقليمية وانتخاب القيادات الإقليمية الجديدة".

وأشار العثماني إلى أن لقاء الأمانة العامة سيشهد أيضا تقييم كل مؤتمر على حدة"، مردفا أنه "سنطلب من كل مشرف على مؤتمر من أعضاء الأمانة العامة تقديم تقرير بهذا الخصوص، لندعم الايجابيات ونتجاوز النقص إذا وجد في المستقبل".

وعن عمل فريقي الحزب البرلمانيين، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: "نتابع باهتمام عمل الفريقين البرلمانيين، ونحن مستبشرون بأن أعمال الدورة الاستثنائية للبرلمان تسير بشكل جيد وعادي، وأشكر برلمانيي الحزب الذين شاركوا بفعالية في جميع اللجان وفي مناقشة القوانين المعروضة على الدورة الاستثنائية، وأشكر أيضا برلمانيي الأغلبية الذين بقينا في تنسيق وفي تشاور معهم".

التعليقات

أضف تعليقك