الأزمي : الحكومة متذبذبة وتتعامل مع المواطنين باحتقار

أكد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن انعقاد الدورة العادية لبرلمان الحزب، اليوم السبت 14 يناير 2023 ببوزنيقة وغدا الأحد 15 يناير، تأتي بعد سنة ونيف عن المؤتمر الوطني الاستثنائي وعن تشكيل هذه الحكومة.
وأضاف الأزمي في تصريح للصحافة، قبيل انطلاق أشغال المجلس، بأن الحزب اليوم، بعد هذه المدة، ينبغي أن يستأنف عمله ويقوم بدوره كاملا في المعارضة، بغض النظر عن الملاحظات الخاصة بانتخابات 8 شتنبر 2021.
وأردف، هذه الحكومة خرجت من الصناديق “عوجة”، فضلا أنها لم تف بعدد من وعودها الانتخابية، وتبين بالملموس أنها باعت الوهم للمغاربة، مما أدى لانهيار الثقة في عمل الحكومة، حيث تبدو في أعمالها متذبذبة، كما ظهر أنها تتعامل مع المواطنين باحتقار، الشيء الذي ظهر بجلاء عبر مباراة المحاماة.
في هذه النازلة، يقول الأزمي، كان على الحكومة أن توضح، كما كان عليها إن كانت على ثقة بأن الأمور كانت سليمة أن تفتح تحقيقا وتخاطب المواطنين بناء عليه، لا أن تستفزهم.
واعتبر رئيس برلمان “المصباح”، أن مرد سلوك الحكومة تجاه المواطنين، يرجع لكونها لا تعكس آراءهم أو أفكارهم ومطالبهم، محذرا من أن تؤدي بسلوكها تجاه المواطنين إلى تأجيج الوضع وانهيار الثقة في مؤسسة الحكومة.
وأشار الأزمي إلى أن الحكومة ليس مطلوبا منها أن تقفز إلى الأمام، كما يفعل وزير العدل، الذي نسأله عن مباراة المحاماة فيتحدث عن مشروع جنائي حداثي.
وقال المتحدث ذاته، إن الحداثة الحقيقية هي ربط المسؤولية بالمحاسبة، هي نزاهة المباريات، هي احترام الإرادة الشعبية واحترام كرامة المواطنين، مردفا، الحداثة كما يفهما ويطالب بها المجتمع هي التنمية والشغل والنزاهة والشفافية والمساواة أمام القانون وأمام المباريات.
هذا وخلص الأزمي إلى دعوة الحكومة لتحمل مسؤولياتها، لأن الأمر جد وليس بهزل، يؤكد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.