العثماني: الحكومة ليست "ضعيفة" ولن نسمح بوجود "جيوب" داخلها

العثماني: الحكومة ليست "ضعيفة" ولن نسمح بوجود "جيوب" داخلها
السبت, 26. مايو 2018 - 15:29
خالد فاتيحي
قراءة : (855)

رفض رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وصف حكومته بـ"الضعيفة"، قائلا: "أنفي نفيا مطلقا ما يردده البعض من أن الحكومة ضعيفة"، وأكد أن "هناك عملا وإصرارا حكوميا على المضيّ والإنصات للمواطنين، واتخاذ أي قرار في صالح المواطنين".

 وأضاف العثماني، خلال ترؤسه اليوم السبت بالرباط، لاجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، أنه لن نسمح داخل الحكومة أن تكون لدينا "جيوب"، أو مواقع نفوذ مختلفة، وأردف أنه كرئيس للحكومة "يحرص على التدخل باستمرار لأجل القيام بمسؤوليته".

في مقابل ذلك، جدد أمين عام حزب "المصباح"، التأكيد على أن  هناك تماسكا معقولا فيما بين مكونات الأغلبية الحكومية، قبل أن يستدرك "ما كاين تماسك 100 بالمائة، وهذا طبيعي، لكن هناك تماسك منطقي مع وجود اختلاف في وجهات النظر حول بعض الملفات، غير أن هذا الاختلاف ينتهي بتحكيم رئيس الحكومة الذي يحسم في الأمر".

العثماني، وبعدما نفى وجود أي إشكال داخل مكونات الأغلبية الحكومية، أعلن أنها ستعقد اجتماعا في الأسبوع المقبل، لدراسة السياقات السياسية التي وقعت، موضحا أنه تم تأخير لقاء الأغلبية لمدة أسبوعين بسبب تزاحم الأشغال، خاصة زيارته الأخيرة إلى الجمهورية الكورية.

وتابع  أن  التحالف بين مكونات الأغلبية الحكومية لا يزال مستمرا، مشيرا إلى  أن ميثاق الأغلبية الذي جرى التوقيع عليه، في فبراير الماضي، بين الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي، يقضي بحل بعض الاشكالات التي يمكن أن تقع  على اعتبار أن الميثاق يضمن حزمة  من الآليات  التي يمكن من خلالها تجاوز ما يمكن أن يحصل من اختلاف في وجهات النظر.

التعليقات

أضف تعليقك