العثماني: العدالة والتنمية ليس حزبا "ستالينيا"

العثماني: العدالة والتنمية ليس حزبا "ستالينيا"
السبت, 23. ديسمبر 2017 - 12:45
خالد فاتيحي
قراءة : (431)

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن "المصباح" ليس حزبا "ستالينيا"، وإنما هو حزب تشيع في أوصاله الحرية والديمقراطية، حيث يلجأ دائما إلى تدبير اختلافاته من داخل المؤسسات.

وأضاف العثماني، الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت، في لقاء مفتوح ضمن فعاليات الملتقى الجهوي السياسي الذي تنظمه شبيبة العدالة و التنمية بجهة الدار البيضاء سطات، أن الحزب "قوي بالأسس والثوابت، التي انبنى عليها، وبأبنائه وبناته الذين تمسكوا بوحدته"، مؤكدا أن الحزب ما زال متمسكا بمبادئه وبمنهجه الذي عرف عنه، وأنه لم يتغير كما يدعي ذلك البعض.

وأوضح أمين حزب "المصباح"، أن منهج الحزب يقوم على التعاون والعمل الجماعي، كهيئة تتشاور وتخذ القرار المناسب، وفق آليات ديمقراطية، يلتزم الجميع بمخرجاتها، مشيرا إلى أن تدبير هذه المرحلة السابقة كان تدبيرا جماعيا ومشتركا بما له وبما عليه، وفق ما أكدت ذلك "أمانة المصباح" في بلاغ سابق.

وشدد العثماني، على أن الخيار الديمقراطي، خيار حزب العدالة والتنمية، منذ البداية وتجلى في قوانينه الداخلية وانطلاقا من مرحلة التأسيس، مسجلا التزام الجميع باحترام قرارات المؤسسات، كيفما كانت نتائجها.   

التعليقات

أضف تعليقك