العثماني يؤكد تفعيل اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية

قراءة : (82)
العثماني يؤكد تفعيل اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية
الثلاثاء, 14. نوفمبر 2017 - 18:38

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن من أولويات الحكومة "اعتماد سياسة عقارية وطنية شاملة ومندمجة"، مردفا أن الحكومة "عازمة على تفعيل اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية، التي تقرر عقد أول اجتماع لها قبل نهاية شهر دجنبر المقبل".

وكشف العثماني، الذي كان يتحدث بجلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري، أن "العمل منصب حاليا على إعداد انطلاق الحوار الوطني حول العقار والإستراتيجية العقارية الوطنية ومخطط عمل تنفيذها، بهدف الرفع من مردودية ونجاعة السياسة العقارية للدولة".

وأكد المتحدث ذاته، أن المسألة العقارية، تعتبر "مسألة أفقية تقتضي اعتماد مقاربة شمولية ومندمجة تروم تثمين العقار وإدماجه في التنمية، وكذا حل مختلف المشاكل المرتبطة بتدبيره وحكامته"، معتبرا أن "الطابع الأفقي للعقار يقتضي اعتماد سياسة عقارية وطنية شاملة ومندمجة والإعداد الفعلي والسريع للإستراتيجية الوطنية العقارية ووضع مخطط عمل لتنفيذها".

 وفي هذا السياق، شدد رئيس الحكومة، على ضرورة تبني سياسة واضحة لتعبئة الملك الخاص للدولة لأنه يساهم في تنمية الاستثمار بمختلف الجهات عن طريق تعبئة الأراضي اللازمة لفائدة المستثمرين من القطاع العام والخاص، ولتمكينهم من إنجاز مشاريع تهدف إلى خلق الثروات وإحداث فرص الشغل.

التعليقات

أضف تعليقك