العثماني يبرز عوامل قوة العدالة والتنمية

قراءة : (1117)
العثماني يبرز عوامل قوة العدالة والتنمية
الاثنين, 13. مارس 2017 - 12:29

أبرز سعد الدين العثماني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن أسباب قوة حزب العدالة والتنمية، محددا إياها في ثلاثة أسباب رئيسية وهي منهجه، وقاعدته الاجتماعية، ووحدة صفه.

وأبرز العثماني، في كلمته خلال افتتاح لقاء تكويني ينظمه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن منهج حزب العدالة والتنمية قائم على معالم موجهة، منها التشبث بالثوابت الوطنية، من مرجعية إسلامية ووحدة وطنية وملكية دستورية قائمة على إمارة المؤمنين، ومنها أيضا حسب رئيس الفريق، التدرج في الإصلاح دون صراعات ودون قفز على الواقع. 

وتابع العثماني، أن منهج الحزب قائم كذلك على ثقافة التعاون والتوافق مع باقي الأطراف السياسية والمجتمعية، مشددا على أن الوطن يرتقي ويسمو بالتعاون وبالشراكة.

وعن القاعدة الاجتماعية، أبرز المتحدث ذاته، أن الحزب يتوفر على امتداد داخل المجتمع من خلال أعضائه ومناضليه، الذين يعتبرون صلة وصل بين الحزب والمواطنين، ويكون التواصل معهم لشرح وتوضيح عمل الحزب، والرد على ما يُثار  حوله من تساؤلات. 

وأردف أن المواطنين يتعرفون أساسا على الحزب من سلوك أعضائه القريبين منهم، وليس فقط عبر الصحافة والإعلام، مشيرا إلى أن المواطنين يلاحظون جدية أعضاء الحزب وحرصهم على خدمة الوطن، وتعففهم عن المال العام، وعدم استغلالهم للمواقع الانتخابية التي يتولونها، وكذا من خلال حسن تمثيلهم.

وإلى جانب منهج الحزب وقاعدته الاجتماعية، قال العثماني، إن وحدة الصف الداخلي من بين أهم أسباب قوة الحزب، "وحدة مبنية على الديمقراطية، وتجمع بين التنوع في الأفكار والوحدة في التوجه والبرنامج".

التعليقات

أضف تعليقك