العثماني يدعو أعضاء العدالة والتنمية إلى مزيد من الوحدة والتماسك

العثماني يدعو أعضاء العدالة والتنمية إلى مزيد من الوحدة والتماسك
الاثنين, 15. يناير 2018 - 14:49
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (307)

دعا سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء الحزب إلى مزيد من الوحدة والتماسك، مشيرا إلى أن البعض لا يريد للحزب، أن يلعب دوره الإيجابي في مسلسل الإصلاح.

وأكد العثماني، في لقاء تواصلي مع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالمقر المركزي للحزب بالرباط اليوم الاثنين، على ضرورة التسلح بالعزيمة،مهما تكن المثبطات والتشويشات والإشاعات، لكي نواصل دورنا الإصلاحي، يقول أمين عام حزب العدالة والتنمية.

وأبرز العثماني، أن قوة "العدالة والتنمية" تتمثل في مرجعيته ومنهجه أولا، ووحدته ثانيا، قائلا إن "الذين يزعجهم الحزب، يبشرون على الدوام بانقسامه، وليس فقط في المرحلة الأخيرة، لكن الحزب برهن هو الآخر على الدوام عن استعصاء تحقيق هذه الأماني والتشبث بوحدته، رغم الصعوبات والظروف القاسية أحيانا".

وتابع أنه "لا خوف على الحزب، مادمنا نتشبت بوحدته، ولا يتحكم فينا أحد، ولا يملي علينا أحد القرارات، وما دمنا إيجابيين في علاقتنا مع بلدنا ونضحي من أجله، فضلا على أن أفقنا الإصلاحي، ما هو إلا مصلحة الوطن والمواطنين".

الذين يروجون أننا سنبتدع طريقة جديدة لمختلف الملفات واهم، يشدد العثماني، قائلا "مقاربتنا جماعية مؤسساتية، بناء عليها نتخذ المواقف ونبرمج للمستقبل"، مستدركا بالطبع حرية الآراء ستبقى باستمرار، لأنها جزء من قوة الحزب، ولا يوجد عمل جماعي مؤسساتي بدون تدافع الأفكار، وفي النهاية يتم الحسم في اتجاه معين.

وأضاف العثماني، أن دورنا لا يتم إلا بالتعاون مع مختلف الفاعلين، لأن "اليد الواحدة لا تصفق"، مردفا أنه "لا نتوهم أن طريق الإصلاح ميسور وسهل، بل توجد فيه صعوبات وعراقيل، ومحاربة الفساد وعدد من الإختلالات ليست سهلة، لكننا نقاوم هذه الإختلالات والصعوبات".

التعليقات

أضف تعليقك